رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قناة السويس تسجل رقماً قياسياً في أعداد السفن المارة اليوم

محلية

الأربعاء, 25 يناير 2012 20:35
قناة السويس تسجل رقماً قياسياً  في أعداد السفن المارة اليوم
الإسماعيلية – ولاء وحيد:

حققت قناة السويس اليوم الأربعاء والموافق للذكرى الأولى لثورة يناير رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن المارة بالقناة اليومية.

حيث عبرت القناة 70 سفينة تحمل 3.4 مليون طن من البضائع، وهو ما يعد بشرى سارة للشعب المصري العظيم في الذكرى الأولى لثورته المجيدة.
وأصدرت رئاسة  قناة السويس بيانا  رسميا ذكرت فيه " إننا في هذا اليوم العظيم نحيي ذكرى شهدائنا الأبطال الذين

ضحوا بأرواحهم ليصنعوا لأمتهم بداية عصر جديد من الحرية والعزة والكرامة، وأن العمل وبذل الجهد هو السبيل لتحقيق التنمية والاستقرار الاقتصادي".
وأشاد الفريق أحمد فاضل رئيس هيئة القناة بدور رجال قناة السويس في تحقيق هذا الإنجاز ووصف رجال القناة بالأبطال الذين لم يتوقفوا عن العمل يوماً واحداً رغم صعوبة الظروف التي
تعرضوا لها منذ بداية الثورة".
ودعا "فاضل" العاملين بإدارة المرفق العالمي بالحفاظ على معدلات العمل، معربا عن دور القوات المسلحة الباسلة في حماية القناة ومنشآتها لتتمكن من أداء دورها في خدمة الاقتصاد المصري والتجارة العالمية .
وقال بيان الملاحة اليومي إن أكبر سفينة مرت بالقناة ضمن قافلة الشمال سفينة الحاويات اليونانية MAERSK OBANK قادمة من مالطا متجهة إلى قطر وحمولتها 146 ألف طن، وأكبر سفينة من الجنوب ناقلة البترول الفرنسية ANTARCTICA  قادمة من إيران ومتجهة إلى اليونان وحمولتها 162 ألف طن.

أهم الاخبار