رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هوجة الاحتجاجات تصل الفيوم

محلية

الخميس, 10 فبراير 2011 09:23
الفيوم - سيد الشورة:

هوجة الاحتجاجات تصل الفيوم

في استمرار للاحتجاجات بالفيوم، تظاهر المئات من أبناء قرية شكشوك أمام الوحدة المحلية مطالبين بإقالة عويس فتحي رئيس الوحدة و3 من الفنيين العاملين بها.

وهدد المتظاهرون بإحراق الوحدة المحلية ومعداتها في حالة استمرار وجود الأربعة، والتقى عبدالله مصطفي نائب رئيس مجلس ومدينة إبشواي بالمتظاهرين، وقام بتهدئة الأهالي وأكد أنه سيعرض مطالبهم على رئيس مركز ومدينة إبشواي ووعد بالاستجابة لمطالبهم.

وفي جامعة الفيوم، أعلن بعض العاملين عن نيتهم القيام بمظاهرة الإثنين القادم للمطالبة برحيل د.أحمد الجوهري رئيس الجامعة، الذي تراجع عن قراره السابق بإجبار العاملين على الحصول على

دورات تدريبية وربطها بالتقارير السرية والترقيات.

وأصدر رئيس الجامعة أمس منشورا أكد فيه أن الدورات التدريبية ودورات اللغة الإنجليزية اختيارية للعاملين وأنها لا تؤثر على التقارير السرية في محاولة لامتصاص غضب العاملين خاصة بعد استفزازهم في اللقاء الأخير الذي عقده معهم.

وفي منطقة آثار الفيوم، طلب العاملون بالمنطقة من د.زاهي حواس وزير الدولة للآثار ضرورة إعادة أحمد عبد العال مدير عام المنطقة السابق لتولي مهام عمله بعد أن صدر

قرار تعسفي بنقله إلى التوثيق الأثري منذ شهرين في ظل حالة الارتباك والتردي بالمنطقة خاصة أنها أضيفت إلى مهام مديرعام آثار بني سويف والتي تجد صعوبة شديدة في التوفيق بين عملها في بني سويف والفيوم مما أدى إلى إصابة أعمال المنطقة بالفيوم بالشلل التام.

وأكد العمال أن نقل مدير عام الآثار السابق تم دون وجه حق وأنه من الكفاءات المتميزة في مجال الآثار ومن أبناء الفيوم ويعمل بالمنطقة منذ 25 عاما وهددوا بالاعتصام في حالة عدم الاستجابة لمطلبهم.

من ناحية أخرى، هدد العاملون بشركة مياه الشرب بتنظيم مظاهرة ضد رئيس مجلس إدارة الشركة صباح أمس إلا أنه عقد اجتماعا معهم مساء الأربعاء وأعلن أنه سيتم تثبيت جميع العمال المؤقتين.

 

أهم الاخبار