رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لليوم الثاني على التوالي:

تواصل مظاهرات المؤقتين بجامعة المنوفية

محلية

الخميس, 10 فبراير 2011 09:20
المنوفية - عبد المنعم حجازي:

تواصل مظاهرات المؤقتين بجامعة المنوفية

لليوم الثاني على التوالي، تظاهر مئات العاملين المؤقتين بجامعة المنوفية احتجاجا على عدم تثبيتهم منذ سنوات تراوحت ما بين 5 إلى 23 عاما وتقاضيهم أجورا متدنية.

وأشار المتظاهرون إلى عدم تمتعهم بالرعاية الصحية أو الاجتماعية، ويتقاضي المؤهل العالي 160 جنيها والمتوسط 140 والعادي 120 جنيها مع خصم التأمينات والمعاشات بدون وجود تثبيت.

كما يعمل الكثير منهم 12 ساعة يوميا وأغلبهم متزوج ويعول أسرا كثيرة مما يضطرهم إلى العمل فى الفترة المسائية في مهن أخرى لمواجهة

الظروف المعيشية القاسية كما أنهم يمثلون العمود الفقري للجامعة.

وطالبوا بتثبيتهم وإيجاد درجات وتوفير الاعتمادات اللازمة من التنظيم والإدارة بدلا من الدرجات التى خلت بخروج أصحابها على المعاش منذ سنوات طويلة حيث توقف قطار التثبيت منذ خروج د.مغاوري شحاتة رئيس الجامعة الأسبق للمعاش، وكانت آخر دفعة عينت عام 2004 أي منذ 7 سنوات.

وردد المتظاهرون شعارات "1.. 2 رئيس الجامعة فين ،1 ..

2 درجات الجامعة فين ،1 ..
2 رئيس الوزراء فين ،أنا مؤقت زى مثبت ،لا بديل إلا التثبيت ، الصحافة فين ... المظلومين أهم ، ياتحرير .. يا تحرير ..إحنا قاعدين مش ماشيين ".

وأخبر د.محمد عز العرب رئيس الجامعة المتظاهرين أن الجامعة أرسلت كشوفا بجميع أسماء المؤقتين إلى وزارة المالية لتوفير الدرجات المالية وأنه سيرسل الكشوف مرة أخرى للتأكيد على وزير المالية الجديد بتوفير الدرجات وتثبيت المؤقتين.

كانت إدارة الجامعة قد طلبت الأسماء والبيانات من المؤقتين منذ 7 شهور. وهدد المتظاهرون بإجراءات تصعيدية مثل الإضراب عن العمل في حالة عدم وجود خطوات ملموسة نحو تحقيق مطالبهم.

 

أهم الاخبار