رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير النقل: انتهاء الجزء النفقي بين محطتي المعرض والاستاد

محلية

الثلاثاء, 24 يناير 2012 16:27
وزير النقل: انتهاء الجزء النفقي بين محطتي المعرض والاستاد

قام الأستاذ الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل بجولة تفقدية لمتابعة تقدم العمل ومستوي الأداء لأعمال المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق

وذلك بعد وصول ماكينة الحفر العميق نفرتارى إلى محطة العباسية وإنهاء عملها فى هذه المرحلة وكذلك وصول ماكينة الحفر العميق ايمحوتب إلى محطة الاستاد والانتهاء من تنفيذ الجزء النفقى بين محطتي المعرض والاستاد.

وصرح وزير النقل بأنه بدأ تنفيذ المرحلة الثانية من الخط الثالث فى 1/7/2009 في المسافة من العباسية وحتي شارع الأهرام بمصر الجديدة بطول 7.7 كم وعدد 4 محطات نفقية وعدد (7) منشآت ملحقة خاصة بالتهوية ومن المخطط افتتاحها فى يناير 2014.

وتفقد وزير النقل محطة العباسية حيث تم الانتهاء من تنفيذ الجزء النفقى بين محطتي المعرض والعباسية بماكينة الحفر العميق (نفرتارى) وأيضاً زارمحطة

الاستاد حيث توجد بها حالياً ماكينة الحفر العميق (ايمحوتب) بعد الانتهاء من حفر الجزء النفقى من محطة المعرض إلى محطة الاستاد حيث تم العمل بواسطة ماكينتي حفر عميق على التوازى لأول مرة فى مصر.

وأكد سعيد أنه يجرى حالياً إعداد الدراسات الخاصة بالمرحلة الثالثة للخط الثالث في المسافة من العتبة وحتي إمبابة والمهندسين وبولاق الدكرور والربط مع محطة جامعة القاهرة للخط الثاني بطول 17.7كم وعدد 15 محطة ومن المخطط طرح هذه المرحلة للتنفيذ منتصف عام 2012 .

وأضاف د.جلال مصطفي سعيد أن المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو تمتد من منطقة العباسية وحتي مصر الجديدة وأن العمل يتم طبقاً للمخطط حيث
تم الانتهاء من كافة الأعمال التمهيدية التي تتضمن أعمال نزع الملكية و تحويلات المرافق المتعارضـة مع المسار، وكذلك التنسيق مع الأجهزه المختصة بمحافظة القاهره لعمل التحويلات المرورية التي تتم لضمان عدم تأثر الحركة المرورية بمواقع العمل.

كما أوضح المهندس عطا الشربيني رئيس هيئة الأنفاق أنه تم الانتهاء من تنفيذ الجزء النفقى الواصل بين محطتي المعرض والعباسية بالكامل حيث تم تركيب عدد 1294 حلقة بطول 1941 مترا وكذا الانتهاء من تنفيذ الجزء النفقى الواصل بين محطتي المعرض والاستاد وتم تركيب عدد 1047 حلقة بطول 1570.5 متر.

وأضاف سيادته أن نسبة الإنجاز الكلية للأعمال المدنية للمرحلة الثانية من الخط الثالث بلغت حوالي 58% ولأنظمة الإشارات والإتصالات والتحكم المركزي 10% ،  كما بلغت نسبة الإنجاز للاعمال الكهربائية والميكانيكية 40 % ، ويجرى حالياً توريد المهمات المختلفة لأعمال السكة ، وأشار سيادته انه لأول مرة بدء التصنيع المحلى لعدد 7 قطارات لازمة لتشغيل المرحلة الثانية من الخط الثالث بمصنع سيماف وتحت اشراف شركة ميتسوبيشى اليابانية.


 

أهم الاخبار