رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة احتجاجية لأهالى المراشدة بقنا لتحقيق مطالبهم

محلية

الثلاثاء, 24 يناير 2012 15:46
كتب - أمير الصراف:

أعلن أهالى قرية المراشدة بقنا عن وقفة احتجاجية سلمية غدا الأربعاء تزامنا مع الاحتفال الأول بذكرى ثورة 25 يناير، للمطالبة بتحقيق مطالب أهالى المنطقة .

وأوضح حمام عمر أحد المنظمين للوقفة أن نحو 3 آلاف من الأهالى سيتحركون غدا من أمام الوحدة المحلية للقرية إلى مكان الوقفة أمام الأرض المخصصة لإقامة مدافن القرية.
وتطالب الوقفة  بتخصيص مساحة 5 آلاف فدان للشباب وصغار المزارعين من أراضى هيئة التعمير والتنمية الزراعية بالمراشدة أسوة بالأرض المخصصة للمستثمر الياباني " شركة كوبى بوصان "

وشركتى العارف ودندرة ، فضلا عن تخصيص مساحة أخرى لمشروع "ابنى بيتك" للفقراء على غرار نفس المشروع الذي يتم إنشاؤه في باقي المحافظات ويموله بنك التعمير والإسكان .
وتابع عمر: "طالبنا في المذكرة التي تقدمنا بها للوحدة المحلية والتي تم تصعيدها للتنفيذيين بتحديد موقف السلطات في قنا من: أراضى شباب الخريجين بالقرية، والظهير الصحراوي لقرية المراشدة والقلمينا وجزيرة الحمودى وتحديد تبعية تلك المساحات لأى جهة حكومية"
.
فضلا عن 43 بئر مياه كانت مخصصة لري أراضى شباب الخريجين، و5 ملايين جنيه تم تخصيصها من قبل وزارة التعاون الدولي ومحافظ قنا الأسبق اللواء مجدي أيوب لصالح أراضى شباب الخريجين، بالإضافة إلى الأرض المخصصة لإقامة مدافن بالقرية بالقرار رقم 609 لسنة 2011وإيجاد حلول للمزارعين المضارين من قانون العلاقة بين المالك والمستأجر، والأرض المخصصة لبناء مدرسة فنية زراعية بالمراشدة والتي يتم تأجيرها للأهالى من قبل مدرسة قنا الزراعية، وتحديد تبعية الأرض التي تم مد المياه إليها .  

ويذكر أن الاجتماعات التحضيرية للوقفة الاحتجاجية التي عقدها الأهالى انتهت إلى تقديم بلاغ للنائب العام بنفس محتويات المذكرة التي تم تقديمها للمسئولين بالمحافظة .

أهم الاخبار