رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمال أسمنت غرب أسيوط يغلقون 3 طرق رئيسية

محلية

الثلاثاء, 24 يناير 2012 12:09
عمال أسمنت غرب أسيوط يغلقون 3 طرق رئيسية
أسيوط ـ محمد ممدوح

قطع اليوم "الثلاثاء" المئات من العاملين بشركتي اريسكو والرواد للتركيبات والأعمال الإنشائية بمصنع أسمنت غرب أسيوط الجديد الذي تملكه مجموعة الخرافي  الطريق الزراعي (أسيوط ـ القاهرة ) و (طريق سوهاج الغربي) و (الطريق المؤدي لمطار أسيوط) .

قام العاملون بقطع الطرق الثلاثة احتجاجاً على عدم تثبيتهم من قبل إدارة الشركة، واستمرار تشغيلهم بشكل موسمي  وتثبيت عمال آخرين من خارج المحافظة مع منحهم كافة الحقوق بالواسطة والمحسوبية على حد قولهم.

قام المتظاهرون بمنع السيارات من المرور مما أدى إلى تكدس الطلاب والعاملين الذين غادروا السيارات في محاولة للوصول الى

كلياتهم وأماكن عملهم .

قال محمد أحمد محمد فني ميكانيكي بالمصنع انه رغم اننا قمنا ببناء المصنع وانهارت احدى فناراته على زملاء منا اثناء تجهيزه مما أدى إلى مصرع 20 وإصابة العشرات ، ومكافأتنا الآن الاستغناء عنا منذ بداية الشهر القادم .

محمود سعد فني لحام بشركة أريسكو إحدى الشركات العاملة بالمصنع قال إننا نملك الخبرات الكاملة لتشغيل المصنع وعندما علمنا بأن الشركة تستعد لتصفية العمالة وتستعين بعاملين بالواسطة والمحسوبية  تقدمنا بالعديد من الشكاوى لجميع

الجهات الرسمية  دون جدوى وهذا ما جعلنا نقطع هذه الطرق .

تسبب قطع الطرق في غياب الطلاب عن الامتحانات والموظفين الذين يعملون بمدينة أسيوط والذين يعملون بمراكز وجه بحري وأسيوط بسبب توقف حركة المواصلات تماماً .

من جانبه قام اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط على الفور بإرسال 6 أتوبيسات لنقل الموظفين والطلاب الذين كانوا قد تأخروا عن مواعيد عملهم وامتحاناتهم في محاولة للحاق بالامتحانات .
كلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بمنح الطلاب الذين تأخروا عن دخول امتحاناتهم بسبب قطع الطريق  وقتا إضافيا على الموعد الاصلى للامتحان حرصا عليهم كما كلف العميد علاء عرفة مدير إدارة المواقف بالإشراف على عملية نقل المواطنين والموظفين والطلاب إلى مقار عملهم والبقاء في المنطقة حتى تستقر الأمور تماما.

أهم الاخبار