رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

110 ملايين جنيه لحماية الشواطئ ببورسعيد والعريش

محلية

الثلاثاء, 24 يناير 2012 11:26
110  ملايين جنيه لحماية الشواطئ ببورسعيد والعريش الدكتور هشام قنديل وزير الري والموارد
القاهرة - أ ش أ:

قال د.هشام قنديل وزير الري والموارد المائية إن الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ، استكملت أعمال الحماية اللازمة لمنطقة الجميل شرق المطار بمحافظة بورسعيد، وشملت تنفيذ 14 رأسا حجرية، مع التغذية بينهم بالرمال، وذلك بتكلفة قدرها 18 مليون جنيه، وبذلك يبلغ إجمالي ما تم تنفيذه بمنطقة الجميل حتى الآن 77 مليون جنيه.

وأشار الوزير - في تصريحات له اليوم الثلاثاء - إلى قيام الهيئة بالتنسيق مع

محافظة بورسعيد لاختيار أفضل طرق الحماية للمنطقة الواقعة بين قريتي الديبة والمناصرة لتتوافق والمشروعات الاستثمارية والتنموية بالمنطقة الشاطئية.
وأوضح أن الهيئة تقوم حاليا بتنفيذ المرحلة الثالثة لحماية شاطئ مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء بتكلفة قدرها 11 مليون جنيه، وتشمل إنشاء 9 رءوس حجرية، إلى جانب أعمال التغذية بينها بالرمال، فضلا عن تدعيم الرأسين الغربى والشرقي بمخر سيل
وادي العريش، وبذلك يصبح إجمالي الأعمال المنفذة لحماية شواطئ مدينة العريش 33 مليون جنيه.
وأفاد الوزير بأن الهيئة تقوم أيضا حاليا بحماية طريق الجبيل أمام مطار الطور بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بعمل حماية وتكسيات من أحجار الدولوميت فوق حصائر الجيوتكستيل الصناعية، وبتكلفة إجمالية قدرها 4 ملايين جنيه.
على صعيد آخر ، ألمح الوزير إلى أن العمل يجري حاليا بشأن البت الفني والمالي لاستكمال تدعيم حائط محمد علي بمنطقة أبو قير، في نطاق محافظة الإسكندرية، وذلك لحماية المنطقة من الغرق والغمر بمياه البحر، والحفاظ على الاستثمارات والمشروعات المتاخمة للمنطقة الساحلية.

 

أهم الاخبار