رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفض منح مصنع الكوكاكولا رخصة تشغيل دائمة بأسيوط

بوابة الوفد الإلكترونية

رفض اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط منح مصنع شركة الكوكاكولا الجديد المقام بمنطقة عرب العوامر الصناعية رخصة تشغيل دائمة.

جاء ذلك خلال لقائه بسلام الحمامي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة.
وأرجع المحافظ رفضه لمنح الترخيص للمصنع بأن قضية مصنع الكوكاكولا القديم مازالت منظورة أمام المحاكم ولم تصدر حكمها حتى الآن خاصة أن ملاك المصنع الجدد قاموا على غير المتفق عليه مع المحافظة ببيع أرض المصنع الكائنة بشارع الجمهورية لشركة عقارية سعت إلى تغيير نشاط المصنع من تجاري إلى سكني وهو ما رفضه شعب أسيوط وقياداته التنفيذية.
وأضاف البرعي أن هيئة التنمية الصناعية وكذلك الهيئة العامة للاستثمار رفضت من قبل إجراءات نقل المصنع وطالبت بإنشاء آخر جديد مع الإبقاء على المصنع القديم بنفس نشاطه وهو ما لم يتم

الالتزام به.
وقال إن تغيير نشاط المصنع ليس من سلطته ولا ضمن صلاحياته ولن يتخذ في القضية أي إجراء إلا بعد حسم المشكلة بكلمة القضاء وهي الفيصل والحكم بين شعب أسيوط وقياداته وبين الملاك الجدد لأرض المصنع القديم وكذلك أصحاب المصنع الجديد.
وأوضح محافظ أسيوط أنه تقدم بمذكرة لعرض القضية بتفاصيلها على رئيس مجلس الوزراء للفصل فيها بجانب حكم القضاء ونوه الى انه لا يمكن أن يفرط في شبر واحد من أرض شعب أسيوط التي ائتمنوه عليها بتوليه منصب المحافظ.