رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مظاهرات العاملين بالطيران تقطع طريق المطار

محلية

الأربعاء, 09 فبراير 2011 14:19
كتب - محمد علي:


شهد مطار القاهرة الدولي مظاهرات متعددة لليوم الثانى على التوالى تطالب برحيل اللواءات الذين يشغلون بعض المناصب القيادية بقطاع الطيران المدنى والشركات التابعة لوزارة الطيران وتثبيت العمالة المؤقتة وعودة شركات مصر للطيران إلى شركة واحدة كما كانت فى السابق.

وتجمع المئات من العاملين أمام وزارة الطيران المدنى من مختلف الشركات وقاموا بقطع طريق المطار ومنعوا مرور السيارات وطالبوا بلقاء الوزير لحل مشاكلهم ورفضوا محاولات الأمين العام للوزارة

المهندس فيصل الشناوى بفض الاعتصام وتشكيل لجنة من بينهم للقاء الوزير وتمسكوا بعرض مطالبهم بدون وصاية من أحد ورفضوا حديث أعضاء اللجنة النقابية بأسمائهم مع المسئولين.

كما تجمع العشرات من موظفي شركة ميناء القاهرة الجوى للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية وتغير مواعيد ورديات العمل وأيضاً تعيين العمالة المؤقتة، وتوجه الطيار حسن راشد، رئيس الشركة، إلى المتظاهرين

للاستماع إلى مطالبهم ووعدهم بالعمل على حلها.

وقال إيهاب عبد الحفيظ، موظف بصالة الخدمات المميزة إن العاملين يطالبون بتحقيق العدالة والحصول على حقوقهم، وأوضح أنه حصل عام 2007 على الدكتوارة، ولم يتم توفيق وضعي إلى جانب تفاوت الأرباح والمزايا بين العاملين وتحقيق ما وعدنا به المسئولون بصرف 30% زيادة على المرتبات.

فيما ألقت سلطات الأمن بالمطار القبض على موظف بشركة مصر للطيران للخدمات الجوية لقيامه بتحطيم الواجهة الزجاجية لشركة.

وفوجىء العاملون بالموظف ينظم مظاهرة فردية احتجاجاً على الأوضاع بالشركة، وقام بقذف الواجهة بالطوب مما أدى إلى تحطم زجاجها.

أهم الاخبار