عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقالة رئيس هيئة نظافة تجميل الجيزة


أصدر محافظ الجيزة سيد عبدالعزيز، قرارًا بإقالة رئيس هيئة نظافة تجميل الجيزة و6 من قيادات الهيئة. وأبلغ نائب المحافظ، العاملين المضربين، بأن المحافظ قرر تعيين شخص عسكري رئيسًا للهيئة خلفًا لأحمد محمد نصار.

وكان العاملون بالهيئة العامة للنظافة وتجميل الجيزة قد نظموا اليوم إضرابا احتجاجا على تصريحات أحمد محمد نصار رئيس الهيئة في قناة "المحور" حول أجور العاملين. كما اعترض العاملون على زيادة ساعات العمل لأكثر من عشر ساعات متضمنة أيام العطلات الرسمية والأسبوعية دون أجر إضافى فضلا عن تدنى الأجور وعدم تثبيت العمالة المؤقتة .

واحتشد أمس ما لا يقل عن 3000 من عمال النظافة أمام الورش التابعة للهيئة ومقرها شارع بين السريات واتخذوا من السيارات المخصصة لنقل وتجميع القمامة مكانا تحصنوا فيه قبل إعلانهم عن إضراب عام لحين الاستجابه لمطالبهم.

وتضمنت المطالب رفع الأجور إلى 1200 جنيه كحد أدنى وصرف نسبة من الأرباح وحوافز الإضافى وتثبيت العمالة

المؤقتة.

وأغلقت الهيئة بوابتها الرئيسية جهه شارع جامعة القاهرة لمنع انضمام باقى الموظفين إلى المسيرة التى نظمها العمال وتسببت فى غلق الطريق المؤدى لميدان الدقى لأكثر من ثلاث ساعات قبل وصول عدد من أفراد الشرطة لتسيير حركة المرور بالشارع .

ورفع العاملون لافتات كتب عليها " عاوز حقى " وطالبوا سيد عبد العزيز محافظ القاهرة التدخل لتحسين أحوالهم المعيشية.

وقال رمضان هشام رمضان أحد العمال المضربين: إن تصريحات رئيس الهيئة تسببت فى حالة غضب شديدة بين العاملين وأن إضرابهم مستمر لحين حصولهم على مستحقاتهم المالية التى تتضمن رفع الأجور و حوافز الإضافى وتثبيت العمالة

المؤقته مؤكدا أن أساسى المرتبات لجميع العاملين تتراوح على عكس تصريحات رئيس الهيئة بين 160 جنيها إلى 2010 جنيهات .

وأضاف أن قيمة المبالغ المحصلة ضمن فاتورة استهلاك الكهرباء كرسوم نظافة وتصل إلى مبلغ 25 مليون جنيه يتم توزيعها على الفئة التى وصفها بالمقربة إلى رئيس الهيئة دون أدنى اعتبار للعاملين التى تمتد ساعات عملهم فى الشوارع لأكثر من ثمانى ساعات يومية فضلا عن العطلات الرسمية والأسبوعية .

وأضاف أحمد ربيع أن العدد الأكبر من العاملين فى النظافة مازالوا بالتعاقد، وقال إن بعضا منهم يعمل بالهيئة منذ أكثر من 12 عاما مقابل مبلغ إجمالى الأساسى والحوافز يصل إلى 350 جنيها .

من جانبه هدد رئيس الهيئة بفصل المشتركين فى الإضراب مؤكدا على ضرورة سير حركة العمل حفاظا على شوارع محافظة الجيزة وأحيائها.

وقال: إن هناك من نقل أخبارا مشوهة عن تصريحاته، مستغلا حالة الاحتقان التى يشعر بها العاملون بالهيئة نظرا لتدنى الأجور التى قال إنها وضع عام يعيشه كل العاملين بالهيئات الحكومية وقطاع الأعمال.