رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استعدادات ذكرى الثورة فى اجتماع للقوى السياسية بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستأنف اللجنة التنسيقية لحماية الثورة والثوار بالاسكندرية اجتماعاتها ومشاوراتها عصر اليوم الأحد بالمعهد المصرى الديمقراطى ولمدى اربع ساعات .

تهدف اللجنة عمليا لدعم الثورة والثوار والعمل على حمايتهما من خلال عمليات خاصة بالإضافة الى ساعتين لتحضير غرف عمليات مركزية سرية .
تضم اللجنة التنسيقية  4 لجان يشارك فيها ممثلو أكثر من 40 كيانا سياسيا ، ومنهم  احمد راغب مدير مركز هشام مبارك ، خلف بيومى مدير مركز الشهاب لحقوق الانسان ، سعيد عز الدين منسق اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة ، طبيب ميدانى ، بحضور عدد من الشخصيات العامة ، ونواب عن مجلس الشعب. 

ستبدأ اللجنة التنسيقية فى تمام الرابعة بورشة عملية يستعرض خلالها منسق اللجان الشعبية سلبيات العام الماضى والعمل على إزالة جميع العقبات وتنتهى  فى الخامسة.
يدير الناشط الحقوقى أحمد راغب مدير مركز هشام مبارك لحقوق الانسان ورشة عمل 

عن كيفية الدفاع عن الثوار وسبل تقديم الدعم القانونى  لهم.

ويقدم المحامى خلف بيومى مدير مركز الشهاب لحقوق الانسان ورقة عمل عن كيفية رصد الانتهاكات والعمل على توثيقها اولا بأول عقب تعرض الثوار لأى من هذه الانتهاكات،تليها محاضرة عن استعدادات الطب الميدانى ومهام
الاسعافات الاولية وغيرها فضلا عن متطلبات المستشفى الميدانى من مستلزمات  فضلا عن  كيفية ممارسة هذه الاسعافات فور وقوع اى حدث ،بالاستعانة بالمستلزمات الطبية للمستشفى الميدانى بالاسكندرية والنقابة العامة للأطباء وعدد من النقابات والاتحادات المستقلة 
بينما الدروع البشرية ستكون مسئولية لجنة الدفاع عن الثورة بالاسكندرية.