رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فعاليات ضخمة في ذكرى الثورة بالإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت اللجنة التنسيقية لإحياء ذكرى ثورة 25 يناير بالإسكندرية مؤتمرا صحفيا أمس السبت، بمقر حزب الحرية والعدالة ، للإعلان عن فعاليات إحياء ذكرى الثورة خلال الأسبوع الجاري .

وأعلن المشاركون في المؤتمر، عن تنظيم فعالية ضخمة يوم الأربعاء المقبل تبدأ في الثالثة عصراً أمام مسجد القائد إبراهيم، سيتواجد خلالها  عدد من المواكب المجسمة ، منها موكب للشهداء في إشارة إلى أنهم هم شرارة الثورة، وموكب المحاكمات به عدد من المجسمات لمبارك وأعوانه داخل قفص في إشارة للمطالبة بسرعة المحاكمات، وكذلك موكب النواب، في إشارة إلى تحقق أحد إنجازات الثورة وهو انتخابات مؤسسات تشريعية عبر انتخابات حرة نزيهة، بالإضافة إلى معرض صور يحتوى على توثيق الثورة في الإسكندرية خلال الـ18 يوما بالصورة والفيديو .
وقال عاطف عناني - ممثل جماعة الإخوان المسلمين في المؤتمر- :ان الفعاليات التى ستقام فى 25 يناير، هى للتأكيد على مطالب الثورة وليس لعمل ثورة جديدة، مشيراُ إلى أن الاحتفال بالإنجازات التى تحققت لن يغفل الشهداء الذين لولا دماؤهم الطاهرة ما كانت الثورة.
وشدد النائب الدكتور حسن البرنس -عضو مجلس الشعب عن دائرة غرب الإسكندرية- على آلا تكون اللجان الشعبية بديلا عن جهاز الشرطة، فأمن مصر مسؤولية جهاز كامل وموظفين يتقاضون  رواتب لهذه المهمة، واذا تقاعست الوزارة سيقوم  مجلس الشعب  بعزل وزير الداخلية وإعادة إنشاء جهاز قوى قادر على القيام بوظيفته.
وأكد "البرنس" على ضرورة استكمال مطالب الثورة واقتلاع أركان النظام السابق ومحاسبة كل المسؤولين المتورطين فى الفساد، و تكريم شهداء الثورة، وأن تكون الاحتفالية بطعم احتجاجى للتأكيد على مطالب الثورة، مضيفاً أن الشعب المصرى هو الحارس الوحيد للديموقراطية، ولن يرضى بتفويض أحد بدلا منه، وتابع أن الثورة قامت سلمية والآن هناك  قوى منظمة لمحاولة التخريب، ويجب التصدى لها من خلال مؤسساتنا..