رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..أطباء مستشفى زفتى يستغيثون بـ"الصحة" والنقابة

محلية

السبت, 21 يناير 2012 18:31
بالصور..أطباء مستشفى زفتى يستغيثون بـالصحة والنقابة
خاص – بوابة الوفد :

شهد اليوم مستشفى زفتى العام اعتصام الأطباء والطبيبات لعدم وجود أى إمكانيات بالمستشفى مما يجعلهم عاجزين أمام المرضى ولا يستطيعون مساعدتهم.

شمل الإضراب الحالات الباردة فقط التي يمكن تأجيلها وليس حالات الطوارئ، ورفعوا شعار "لن نعمل في هذه الظروف مرة أخرى".

التقت "بوابة الوفد الإلكترونية" بأطباء المستشفى، وقالوا إن الإضراب للمطالبة بتحسين أوضاع المستشفى وتهيئتها لتكون آدمية تصلح لعلاج المرضى، كما طالبوا بإيقاف الحكم الذي وقع على زميلهم الدكتور "إمبابي صديق" في قضية السيدة التي أجرى لها ولادة قيصرية رغم تبرئة تقرير الطبيب الشرعي له.

وذكرت الدكتورة "سحر أبو الخير" ـ نساء وتوليد ـ التي تساءلت عن كيفية العمل مرة أخرى في هذه الظروف السيئة، قائلة "ازاي أمسك مشرط تاني وأعمل عملية وبعدها أتسجن لأني أنقذت المريض، احنا مش حقل تجارب ولازم النقابة تتصرف بسرعة".
وقال الدكتور "أحمد الشيخ" ـ أطفال ـ  " احنا مش عارفين نشتغل !".
وأكد د. "سيد هجرس" ـ جراحة عامة ـ على أهمية الإضراب من اجل المريض والطبيب حماية لحقوقهما.
بالإضافة لكثرة المشاكل فهذه ليست أول حادثة لطبيب وهذا ما قاله الدكتور "أحمد حسب الله" ـ جراحة عامة ـ  فأكد أن أكثر من مرة حدث تعدي وتهجم على الأطباء والممرضات بالمستشفى ولم يتصرف أحد!!
أما الدكتور" محمد عبد الحليم نصر" ـ جراحة ـ الذي أكد على

ضرورة الإضراب من أجل ظروف المستشفى وثانيا انصاف لزميلنا فنحن نطالب بتأمين وضع الأطباء من المخاطر، وقال منفعلا" إحنا هنا ضيوف في مستشفي الحميات وبقالهم 20 سنة بيقولوا هنرمم مبني المستشفي بتاعتنا و لسه مترممتش!!".

فقالت د. "إسلام" ـ نساء وتوليد ـ " ده مش مكان نقعد فيه, وكمان المريض اللي بيشتكي  مش عارفين نعمله حاجه وبعد اللي حصل لزميلنا احنا هنشتغل ازاي يعني نشتغل وندخل السجن؟"
وقاطعتها  الدكتورة "مني توفيق" ـ أطفال ـ  مؤكدة علي سوء المكان والمنظر وعدم وجود دورة مياه لهن.!!
وأضافت الدكتورة "مروة سامي" ـ جلدية ـ قائلة" نشتغل ازاي في الظروف دي"
والدكتورة "حنان فوزي" ـ باطنة ـ قالت "مشكلة المستشفي دي بقالها سنين ولسه متحلتش يعني النقابة والوزارة مستنية ايه؟"

ومن داخل غرفة الممرضات بالمستشفي..  أفادت " راقية محمد" ـ رئيس التمريض ـ بعدم وجود تعقيم مركزي بالمستشفي وعدم توافر أي إمكانيات تساعد الطبيب لإنقاذ المريض بالإضافة إلي عدم وجود أي محفزات للممرضات لتسهر وتعمل حتي حوافز العمل فتتساوي مع الإداريين الذين يجلسون علي المقاعد.
وقالت " سومة عبد السلام" ـ وكيل التمريض ـ متعجبة من

وجود أهم أقسام للمستشفي وهي حضانات الأطفال والعناية المركزة والعمليات  بجانب قسم الحميات!!

وعن المرضي قالت "سماح" التي جاءت بجرح في يديها فأرسلوها  لتحضر قطن وشاش لعدم تواجدهم بالمستشفي!!
أما عطية البالغ من العمر 60 عاما الذي كان يبكي قائلا"أنا محتاج دم, ومفيش هنا وكمان بيقولولك الدكاترة مضربين".

ومن داخل سكن الأطباء كان لقاء وفد النقابة الفرعية مع أطباء المستشفى دار الحديث وتناولت المقترحات بينهم، حيث قال فريق منهم "نقوم باضراب جزئي"، والبعض قال "لابد من إضراب مستشفيات مصر كلها"، بينما أكد البعض على التعدى على الأطباء في حالة وجود الإضراب واقترح البعض بوجود ضابط شرطة في الاستقبال,.. ولكن الذي أجمع عليه الحاضرون أن الأطباء لن يعملوا في هذه الظروف التي أدت إلى حبس زميلهم الدكتور "إمبابي".

وتحدث الدكتور "عبد الرحمن جمال" ـ عضو مجلس النقابة العامة ـ "لبوابة الوفد الإلكترونية" عن القرار النهائي للنقابة بعد مقترحات الجلسة هو إضراب جزئي للمستشفى لأن المستشفى لا يصلح لتقديم الخدمة الصحية وهو مثال صارخ للفساد في وزارة الصحة وأن الذي يقع في ذلك المرضى والأطباء الذين يعملون في ظروف غاية في السوء بالإضافة لحبسهم بسبب إهمال وفساد وزارة الصحة.

وأضاف الدكتور "عبد الله الكريوني" ـ عضو وفد النقابة ـ  على الإضراب الجزئي لمستشفى زفتى ويتصاعد ليشمل كل المستشفيات بالغربية خلال عشر أيام ما عدا الطوارئ وقد يصل إلى الاضراب العام.
أما عن حالة الدكتور امبابي فبرأه الطبيب الشرعي ولكن القاضي لم ينظر إلى تقرير الطبيب الشرعي وقد أرسلنا خطاب إلى النائب العام ومنتظرين الرد، فهى إهانة لجميع الأطباء.
وهذا ما أكده اطباء المستشفى ـ على حد قولهم ـ "ازاي يدخل الدكتور ويده مقيدة بالحديد؟!!"
 

أهم الاخبار