رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إعفاء المزارعين من غرامات التأخير على قروض القطن

محلية

الثلاثاء, 17 يناير 2012 16:08
إعفاء المزارعين من غرامات التأخير على قروض القطن
القاهرة - أ ش أ:

أعلن الدكتور محسن البطران رئيس مجلس إدارة البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى أن البنك سيقوم بإعفاء المزارعين من غرامات التأخير والمصاريف الإدارية على القروض المنصرفة لمحصول القطن البالغ قيمتها 471 مليون جنيه بتكلفة 15 مليون جنيه يتحملها البنك مساهمة منه فى التخفيف عن كاهل المزارعين فى ظل الظروف الحالية.

وقال البطران - فى تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء - "إنه سيتم فى الوقت نفسه خفض المصروفات الإدارية للعملاء المنتظمين فى سداد القروض الزراعية بنسبة 50 % وذلك لتمويل زيادة دعم شراء القطن من

الفلاحين بمبلغ 300 مليون جنيه يقدمها بنك التنمية والائتمان الزراعى لشركات قطاع الأعمال للغزل والنسيج لرفع الفئات التسليفية لمحصول القصب إلى 6500 جنيه (للغرس) و6000جنيه (للخلقة)".
وشدد على ضرورة سرعة صرف القروض خلال 10 أيام كحد أقصى من تاريخ تقديم طلبات الحصول على القرض واستيفاء كافة المستندات والضمانات المطلوبة من الجمعيات الأم.
وأضاف البطران أنه سيتم تطبيق ذلك على كافة القروض الزراعية، حيث يتم زيادتها بنسبة 10% سنويا مساعدة من
البنك فى تخفيف أثر التضخم السلبى على الفلاح المصرى، لافتا إلى أنه بالنسبة لتوريد محصول القصب فسيقوم البنك بسداد قيمة المحصول المورد لشركة السكر خلال 72 ساعة كحد أقصى من ورود إشعار الإضافة من الشركة.
وأوضح أنه تقرر إحياء مشروع البتلو بالتنسيق بين وزارتى الزراعة والمالية لتوفير اللحوم للمستهلك بأسعار مناسبة وذلك باعتماد مبلغ 300 مليون جنيه لبنك التنمية والائتمان الزراعى لتقديم قروض ميسرة للمزارعين لتمويل عمليات التسمين، إضافة إلى مبلغ 150 مليون جنيه لتربية وتحسين إناث الجاموس وتنشيط المشروعات الصغيرة التى يتم تدبيرها من الصندوق الاجتماعى للتنمية ليصل إجمالى الأموال المستثمرة فى قطاع الإنتاج الحيوانى 450 مليون جنيه حتى يتسنى تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء.

أهم الاخبار