رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إنهاء أزمة التاكسى بتأجيل سداد الأقساط

وزير المالية ممتاز
وزير المالية ممتاز السعيد

وافقت بنوك الأهلى ومصر والإسكندرية وناصر الاجتماعى على طلب وزارة المالية بتأجيل سداد أقساط يناير وفبراير ومارس من العام الحالى 2012 لقروض مشروع إحلال التاكسى الأبيض .

وأكد ممتاز السعيد وزير المالية أن الاتفاق تم على اساس سداد تلك الأقساط فى نهاية مدة القرض واعتبار الثلاثة اشهر فترة سماح جديدة حتى يتم توفيق أوضاع  ملاك التاكسى، موضحاً أن هذا التيسير يراعى الظروف التى تمر بها مصر حاليا والتي أثرت على دخول ملاك التاكسى.
وكشف "السعيد" عن موافقته على استمرار استفادة ملاك التاكسى الأبيض التي سرقت سياراتهم أو تعرضت للهلاك الكلى من ميزة الإعلان للسيارات الجديدة التى سيحصلون عليها، مشيرا الى انهم كانوا يتمتعون بتلك الميزة لسياراتهم القديمة والتى تعرضت لسرقتها او تعرضت للهلاك الكلى، موضحا ان هذا الاجراء يستهدف تخفيف الأعباء عن المستفيدين من المشروع .
وأكد وزير المالية على استمرار كافة

المزايا التى تقدمها وزارة المالية لمشروع إحلال التاكسى، وتتمثل فى الإعفاء الجمركي علي مكونات السيارات بمتوسط ألف جنيه لكل سيارة تاكسي، ودفع ضريبة المبيعات نيابة عن المستفيدين بمتوسط 8300 جنيه لكل سيارة، وأسعار مخفضة للسيارات الجديدة، بجانب تحمل نحو 33 ألف جنيه إجمالى ميزة الإعلان لكل سيارة، وتحمل 5 آلاف جنيه مقابل تخريد السيارة القديمة.
وأضاف أن هناك مزايا اخرى سيستفيد منها المشاركون فى المشروع بحصولهم على سعر خاص لوثائق التأمين، وأسعار فائدة مخفضة على القروض بأقل من أسعار الفائدة المعتادة مع تيسير إجراءات منحها من البنوك .