رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل ومحافظ الجيزة يتفقان على رفع كفاءة الطرق

محافظ الجيزة د.على
محافظ الجيزة د.على عبد الرحمن ووزير النقل د.جلال سعيد

وافق الدكتور جلال سعيد وزير النقل على بدء تنفيذ خطة بالتنسيق مع محافظة الجيزة لرفع كفاءة الطرق الإقليمية بالمحافظة والتى تربط مراكز ومدن المحافظة بمدينة الجيزة وتوفير عنصر الأمان بهذه الطرق الحيوية ورفع المطبات العشوائية المنتشرة بها وإقامة مطبات مطابقة للمواصفات.

قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال لقائه مع الدكتور جلال سعيد وزير النقل على تشكيل مجموعات عمل من الطرفين لمتابعة الأعمال أولا بأول وإزالة اى معوقات.

،أكد المحافظ أن لقائه بوزير النقل قد أسفر عن العديد من القرارات كان أولها موافقة الوزير على استغلال أماكن الفراغات أسفل الطريق الدائرى فى مشروعات تخدم النفع العام بعد رفع التراكمات الموجودة بها والتى تقوم بها المحافظة حاليا بالتعاون مع وزارة البيئة وإقامة مسطحات خضراء ومراكز شباب ومنافذ بيع لتوفير فرص عمل لشباب المناطق القريبة منها.
ووافق وزير النقل خلال اللقاء الذى حضرته القيادات التنفيذية بالمحافظة والمهندس محمود عز الدين رئيس هيئة الطرق والكبارى والمهندس هانى حجاب رئيس هيئة السكة الحديد على دراسة مطالب اهالى

المنيب بتنفيذ فتحه لمحطة مترو الأنفاق جهة الكتلة السكانية بعد اخذ رأى الهيئة العامة لمترو الأنفاق.
ووافق كذلك على إضافة الجزء الواقع من ميدان الرماية وحتى طريق الواحات البحرية ضمن مشروع تطوير طريق الفيوم الذى يتم حاليا وإضافة حارة مرورية ثالثة لهذا الجزء الذى يصل طوله إلى  7 كم على أن تتحمل المحافظة تكاليف الإنارة.

وتقرر أيضا التنسيق بين المحافظة وهيئة الطرق والكبارى لاستغلال المحاور المرورية الاستغلال الأمثل بشأن الإعلانات وإجراءات الحصول عليها وصيانة المحاور والإشراف عليها . .
وإعداد دراسة قانونية لمقترح لتقسيم عائد الإعلانات ليكون ثلث للمحافظة وثلث لهيئة الطرق وثلث لأعمال الصيانة وذلك كفترة إنتقالية لحين إصدار القرارات التنفيذية فى هذا الشأن.