رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة احتجاجية لعمال شركة غاز مصر بألماظة

محلية

الاثنين, 16 يناير 2012 22:43
وقفة احتجاجية لعمال شركة غاز مصر بألماظة
خاص- بوابة الوفد:

نظم عمال شركة غاز مصر بالإسكندرية وقفة احتجاجية اليوم الإثنين أمام مقر الشركة بألماظة احتجاجاً على سوء أحوالهم الوظيفية بسبب تعنت رئيس مجلس الإدارة ورفضه ضم مُدد الخدمة العسكرية لأقدمياتهم.

وكان آخر ما ارتكبه رئيس مجلس الإدارة فى حق العمال تعديل لائحة الترقيات دون اتباع الطريق القانونى اللازم لذلك، مما ترتب عليه زيادة المُدد اللازمة للترقى من درجة لأخرى .
وازداد تعنت رئيس مجلس إدارة الشركة برفضه الموافقة على إقرار بدل وجبة للعاملين فى الوقت الذى يتمتع فيه جميع

عمال شركات البترول بهذا الحق، بالإضافة إلى رفضه الموافقة على اقرار حق العمال فى بدل طبيعة عمل يتناسب وظروف العمل والأخطار التى يواجهها العمال أثناء تأدية عملهم.
والتقى العمال بمساعد رئيس الشركة لشئون المناطق المهندس عطية صالح، فى محاولة منهم للوصول إلى حلول لمشاكلهم المتعددة وحرصاً منهم على استقرار العمل.
ونبه "مؤتمرعمال مصر الديمقراطى" إلى استمرار معاناة عمال شركات قطاع البترول بدء من عمال بتروجيت، وأبيسكو بترول
بلاعيم، وأبيسكو جابكو، يأتى الدور على عمال شركة غاز مصر بالاسكندرية وإهمال الإدارة المتعمد وعدم حرصها على إيجاد حلول لمشاكلهم.
وتسائل أين دور الشركة القابضة للبترول من مشاكل عمال الشركات التابعة لها، وسكوتها على الإهمال المتعمد لهذه الإدارات وعدم رغبتها فى فتح أبواب للحوار مع العمال ونقاباتهم لخلق بيئة عمل مستقرة، وقبل كل ذلك وبعده أين وزير البترول والحكومة من هذه المشاكل.
وطالب "مؤتمر عمال مصر الديمقراطى" بحل المشاكل المزمنة فى قطاع البترول وفى مقدمتها شركات توريد العمالة (الباب الخلفى للسخرة فى مصر)، داعياً إلى سرعة حل مشاكل العمال وفى مقدمتهم عمال شركة غاز مصر حفاظاً على استقرار العمال واستقرار الشركات ذاتها.

 

أهم الاخبار