رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العاملون بإسعاف بنى سويف يقطعون الطريق

محلية

الاثنين, 16 يناير 2012 15:07
العاملون بإسعاف بنى سويف يقطعون الطريق
بنى سويف - محسن عبد الكريم :

تظاهر  أكثر من 100 مسعف وسائق بمرفق الإسعاف التابعون لمديرية الصحة ببنى سويف اليوم الاثنين أمام ديوان عام محافظة بنى سويف.

وقام المتظاهرون بسياراتهم بقطع طريق كورنيش النيل الذى يربط الطريق الصحراوى الشرقى بالطريق الزراعى بنى سويف القاهرة احتجاجا على عدم مساواتهم مع سائقى ومسعفى هيئة الاسعاف التابعة لوزارة الصحة سائق ومسعف يعمل 12 ساعة يوميا طوال الشهر دون الحصول على راحات بـ271 جنيها فى حين أن سائقا ومسعفا آخر يتقاضى 1850 جنيها ويحصل على راحة 48 ساعة بعد كل 24 ساعة عمل .
وقال حامد على "نحن نعمل كسائقين على سيارات الاسعاف النمطية "القديمة" ولا نتقاضى سوى 279 جنيها ويعمل معظمنا منذ أكثر من 10 بدون زيادة فى الراتب" .
وأضاف: "بالرغم من نجاحنا فى اختبارات الهيئة لم يفِ المسئولون بوعودهم بانضمامنا الى الهيئة والعمل على السيارات الجديدة وزيادة الأجور وكان ذلك فى 7/2011" .
ويضيف شعبان كريم سائق: "قمنا بعمل تظاهرة منذ أكثر من 3 شهور أمام المحافظة بنفس المطالب ووعد المسئولون بالصحة بتنفيذ مطالبنا المشروعة فور الانتهاء من تجهيز أوراق

التعاقد الخاصة بنا وبالرغم من تقديمها لم يفِ المسئولون بوعودهم حتى الآن وهو ما أجبرنا على الدخول فى هذا الإضراب ".

وأضاف احمد نعيم سائق: "إننا علمنا بوصول عدد من الموافقات عبر الفاكس لانضمامنا للهيئة ولكنها حبيسة إدراج المسئولين بالصحة ونعانى أيضا من تصليح السيارات القديمة على نفقتنا الخاصة بالرغم من تواجد الميزانيات الخاصة بتصليح سيارات الاسعاف بالمرفق فضلا عن عدم حصولنا على الوجبة الخاصة بنا وعندما نطالب بحقوقنا يهددنا المسئولون بالرفض" .
من جانبه اجتمع المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف بالمتظاهرين أمام مبنى المحافظة واستمع لشكواهم ووعد المسعفين والسائقين بحل مشاكلهم فيما عدا السائقين الموسميين فإنه سينتظر رد وزارة المالية لتوفير نفقات تعاقدهم الجديد أولا .
 

أهم الاخبار