عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية

بوابة الوفد الإلكترونية

تفقد الدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة عددا من لجان محافظة القاهرة التي تؤدي بها امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول .. حيث زار مدرسة الطبري الإعدادية بإدارة مصر الجديدة التعليمية، ومدير مديرية التربية والتعليم وعددا من قيادات المحافظة .

وأكد المحافظ خلال الجولة على مدير مديرية التربية والتعليم بضرورة مراجعة النظافة العامة داخل المدارس وخارجها، وتوفير سبل الراحة للطلاب لتمكينهم من تأدية امتحاناتهم في مناخ ملائم، وأن تكون الأسئلة من داخل الكتب المقررة.
وأكد المحافظ أنه تم التنسيق ما بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن والقوات المسلحة لتأمين اللجان بالكامل مع عدم السماح بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي لتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة مزودة بكافة الإسعافات الأولية لمواجهة أي طارئ .. مع توفير سيارة

إسعاف على الأقل بكل منطقة تعليمية، وتحديد أقرب مستشفى له في حالة الاحتياج إليه .
ومن جانبه أشار مدير مديرية التعليم الى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية تبدأ اليوم بمادة الدراسات الاجتماعية، ويؤديها
( 141246 ) طالبا وطالبة داخل (614 ) لجنة على مستوى القاهرة منهم (3275 ) حالة منازل ) و( 8 ) حالات بمستشفى الأطفال، وحالة واحدة بمستشفى الطلبة، وستنتهي بمادة اللغة العربية يوم 26 من الشهر الجاري، وأضاف أن المديرية جاهزة لاستقبال أي شكاوى خاصة بالامتحانات وحلها بأقصى سرعة حرصا على مستقبل الطلاب .