رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور..الأمطارتصيب شوارع دسوق بالشلل

بوابة الوفد الإلكترونية

أصابت الأمطار التى هطلت الأيام الماضية شوارع مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ بالشلل التام لدرجة توقف الحياة فى بعض الشوارع الحيوية .

وفشل المواطنون فى الذهاب لأعمالهم إثر غرق الشوارع بالمياه الراكدة .
وامتلأت الشوارع بالطين بعد قيام شركتي الغاز والصرف الصحي بعمليات الحفر بالمدينة لتوصيل الغاز الطبيعي وخطوط الصرف تم ترك الشوارع دون أن يتم إعادة الشيء لأصله.
ويذكر أن شركة الغاز والصرف الصحي قامت بدفع ما يقرب من 12مليون جنيه للوحدة المحلية لرد الشيء لأصله بعد الانتهاء من أعمالهما بشوارع المدينة ولكن الوحدة المحلية لم تقم حتى الآن بعمل شيء سوى أنها قامت بإحضار كمية من السن الأبيض ووضعه ببعض الشوارع دون أن تتم عمليات الرصف.
وتحولت جميع شوارع المدينة إلى حفر ومطيات بعد إزالة طبقة كبيرة من الأسفلت مما أدى إلى حدوث شلل تام ببعض الشوارع وتم ترك غرف التفتيش الخاصة بالرصف مفتوحة دون أن يتم إغلاقها حتى أصبحت تمثل خطرا على المارة وتعوق حركة السير بالشوارع .
وتم نزع الطوب البوبيه من الشوارع الجانبية المتواجد منذ

سنوات دون إعادة وضعها مرة أخرى خاصة أن هذه الشوارع لا يصلح معها الرصف وبسبب عمليات الحفر الخاصة بالصرف تحولت الشوارع إلى برك من المياه الراكدة حتى أن بعض الشوارع أصبحت بحور من مياه الصرف والأمطارحتى أصبح من الصعب دخول المواطنين لمنازلهم، وأكد البعض أن شبكة الصرف الصحي التي يتم تنفيذها بمدينة دسوق بدائية وغير مطابقة للمواصفات ويتم عمل حفر شبيهة  بغرف التفتيش لا يتعدى عمقها عن 60سنتيمترا وتكون على سطح الأرض ويتم انشاؤها في نهر الشارع ويتم إنشاء أكثر من حفرة أمام كل عمارة بدون اتخاذ المناسيب والارتفاعات لدرجة  وجود تفتيشات مرتفعة وأخرى منخفضة ومعظم الشوارع ممتلئة بالفتحات التي تعوق حركة السير .