رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"عابدين" يستقيل..والعمال يصرون على احتجازه داخل مكتبه

بوابة الوفد الإلكترونية

رفع اللواء مهندس أحمد ذكى عابدين محافظ كفرالشيخ استقالته إلى مكتب الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء على إثر فشله في احتواء أزمة العمال المؤقتين بالمحاجر.

ورفض العمال مغادرة "عابدين" لمكتبه وفك الحصار الذي فرضوه عليه منذ صباح اليوم لمطالبته بتثبيتهم والوفاء بوعده لهم.
وكان المحافظ قد أجري عدة اتصالات برئيس الوزراء والمسؤولين المعنيين بالدولة لعرض المشكلة التي تحيط به والخوف من تصعيد المؤقتين للمشكلة، ولا سيما وأن رجال الأمن والقوات المسلحة حرصوا علي تأمين المحافظ ومبني الديوان دون التدخل بين أطراف النزاع .
وعلل "عابدين" أسباب استقالته لعجزه فى إدارة شئون المحافظة وعدم قدرته على مزاولة مهام عمله بالصورة التى تنبغى.
وقال في حديث تليفوني لإحدي القنوات الإذاعية إن من يحترم نفسه وتاريخه ولا يجد فى نفسه القدرة على تلبية مطالب الجماهير وحسن إدارة الأمور، عليه أن يتقدم بالاستقالة فورا.
وكان 565 من عمال وموظفى المحاجر المؤقتين (الكارتة) قد اقتحموا صباح اليوم مكتب المحافظ ورفضوا الخروج منه إلا بعد تلبية مطالبهم فى التثبيت، كما رفضوا مغادرته الديوان أكثر من مرة حتى الآن رغم إعلانه استقالته بعد أن كرر الاتصال برئيس الوزراء ووزير المالية لمحاولة إيجاد حل لتثبيت العاملين بإدارة المحاجر.
وفشل "عابدين" فى الاتصال برئيس الوزراء رغم قيامه بإبلاغ مدير مكتبه بالاستقالة .
ومن جانبهم، أصر العمال المؤقتون علي عدم السماح للمحافظ بترك مكتبه إلا بعد تنفيذ مطالبهم بالتثبيت وأنهم لن يقبلوا بحلول وسط وقرروا المبيت مع المحافظ داخل مكتبه.