رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيسة مجلس اللوردات البريطانى تستقبل حسام بدراوى

محلية

الأحد, 15 يناير 2012 16:49
رئيسة مجلس اللوردات البريطانى تستقبل حسام بدراوى
خاص – بوابة الوفد :-

استقبلت  البارونة فرانسيس دى سوزا رئيسة مجلس اللوردات البريطانى أمس السبت  الدكتور حسام بدراوي رئيس الهيئة العليا لحزب الاتحاد بدعوة منها لتبادل الآراء حول وضع مصر الاقتصادى والمستقبل السياسى بعد انتخابات مجلس الشعب .

وأبدت رئيسة مجلس اللوردات البريطاني اهتمام الشعب البريطاني بما يحدث في مصر، مؤكدة أولوية مصر لدي أوروبا في القيام بدور رئيسي في دعم الديمقراطية في الشرق الأوسط.

ومن ناحيته، أشار د. حسام بدراوي إلي بعض الحقائق التي يجب أن تستوعبها أوروبا وفي مقدمتها 
أن الثورة المصرية أهم ثورة في التاريخ الحديث، لامتداد آثارها علي العالم العربي، وأنها قامت أجل الحرية والكرامة وحقوق المواطنين في حياة كريمة، وهو ما لن يتنازل عنه المصريون.

وأشار إلى  احترام الشعب لنتائج الانتخابات، وإحتفاظه بحقه  الدستوري في تبادل السلطة من خلال انتخابات حرة ونزيهة، وقال إذا كانت أوروبا تسعي لمساعدة مصر فهذا هو الوقت الذي يظهر فيه الأصدقاء فمصر تحتاج إلي مساندة اقتصادية لتمر من هذه المرحلة الانتقالية .

من جانبها، قالت "دي سوزا" إنها تعلم مدى احترام الفصائل السياسية لدور بدراوى كمعارض سياسي من داخل النظام السابق، ودوره الحيوي أثناء الثورة لإحداث التوازن السياسي لإنجاح الثورة عن طريق إقناع الرئيس السابق بالتنحي والانتقال دستوريا لعهد جديد .

من المعروف أن "دي سوزا" كانت تعمل في إطار تعاون برلماني غير حكومي بين مصر وبريطانيا و تقود عملا مشتركا مع د.حسام بدراوي فى فترة سابقة لتدريب البرلمانيين علي العمل البرلماني من خلال ندوات وزيارات متبادلة للبرلمان الإنجليزي.
وكان الدكتور حسام يتبني فكرة إطلاع أعضاء المجالس النيابية في مصر علي ما يحدث في بريطانيا والعالم للارتفاع بمستوي أداء العمل .
 

أهم الاخبار