رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رفع شحنات البوتاجاز القادمة من السعودية إلى 100 ألف طن شهريًا

محلية

الأحد, 15 يناير 2012 10:18
السويس- عبدالله ضيف:

قررت وزارة البترول بالتنسيق مع السلطات السعودية زيادة حمولة شحن سفن البضائع المحملة بمادة البوتاجاز, التى تدخل فى صناعة البوتاجاز القادمة الى مصر من السعودية من 5400 طن فى كل سفينة الى 7000 طن فى كل سفينة مع زيادة معدل الرحلات للسفن حتى القضاء على أزمة انابيب البوتاجاز.

واكتفت وزارة البترول بعدد السفن العاملة حاليا بين مينائى ينبع السعودى والزيتيات بالسويس فى نقل شحنات مادة البوتاجاز والبالغ عددها 4 سفن.
ووصلت ميناء الزيتيات بالسويس مساء امس

السبت وصباح اليوم الاحد 3 سفن بضائع تباعا هى مرمر جاز وسويس جاز وجاز سويس قادمة من ميناء ينبع السعودى, وعليها أول شحنات مادة البوتاجاز الزائدة, وبلغت حمولة السفن 21 الف طن من مادة البوتاجاز لحساب وزارة البترول, وجار تفريغ شحنات السفن ونقلها الى مصانع البوتاجاز.
وأكد مصدر مسئول فى هيئة موانى البحر الاحمر ارتفاع  شحنات مادة البوتاجاز القادمة من السعودية اعتبارا
من اليوم الاحد الى حوالى 100 الف طن شهريا, عقب زيادة حمولة السفن من 5400 طن الى 7000 طن وزيادة عدد الرحلات المكوكية لسفن البضائع المحملة بمادة البوتاجاز.
واشار المصدر إلى ان اجمالى شحنات مادة البوتاجاز القادمة من السعودية لميناء الزيتيات بالسويس حتى ديسمبر الماضى لم تتجاوز حوالى 30 الف طن شهريا. وأكد المصدر اصدار اللواء محمد عبدالقادر جاب الله رئيس هيئة موانى البحر الاحمر تعليماته برفع درجة الاستعداد فى ميناء الزيتيات بالسويس, لتتواكب مع توافد الرحلات المكوكية لسفن البضائع القادمة من ميناء ينبع السعودى محملة بمادة البوتجاز ومع زيادة حمولة هذة السفن بنسبة 47 % .

أهم الاخبار