عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

2 مليون مصرى بالخارج يساهمون بمشروعات زراعية بسيناء

أكد الدكتور عبد الرحيم ريحان مقرر إعلام المؤتمر الدولى الأول لتعمير سيناء في بيان له اليوم السبت ، مشاركة الشركة المساهمة لأبناء مصر بالخارج لزراعة القمح، في المؤتمر الدولى الأول لتعمير سيناء.

يعقد المؤتمر فى الفترة من 16 إلى 18 يناير بقاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة فى تمام التاسعة  صباحاً.

وأوضح "ريحان"  أن الشركة المصرية لزراعة القمح أعلنت  عن موافقة المهندس محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على تخصيص 12 ألف وخمسمائة فدان بشمال سيناء  كمرحلة أولى لصالح مشروع الاكتفاء الذاتى من القمح .

وأشار المهندس إمام يوسف سليمان رئيس مجلس إدارة الشركة إلى مساهمات 2 مليون مصرى  من أبناء مصر العاملين بالخارج  بمشروعات زراعية فى مقدمتها محصول القمح  بلغت قيمتها 3 مليارات جنيه.

وأوضح "ريحان" أن المشروع  الكلى يهدف إلى  زراعة 500 ألف فدان بعدة مناطق من بينها شرق العوينات وتوشكى والوادى الجديد وشمال وجنوب سيناء، وتوفير وظائف وفرص عمل للشباب، وتنمية مجتمعات عمرانية جديدة تنموية من خلال إقامة صناعات غذائية معتمدة على المنتجات الزراعية غير القمح.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الخطوة من المستثمرين المصريين وأبناء مصر فى الخارج، جاءت للتأكيد على أن الاستقرار والإرادة السياسية الجديدة فى مصر هما جسر الأمان لدخول رؤوس أموال إلى مصر للاستثمار فى المجالات المختلفة.