عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المفتى : مصر لديها من الإمكانيات ما يؤهلها للريادة العالمية

د.على جمعه مفتى الجمهورية
د.على جمعه مفتى الجمهورية

أكد د.على جمعه مفتى الجمهورية أن الوقت الراهن هو وقت الأمل والعمل يجب فيه أن نتطلع جميعاً إلى المستقبل بحيوية ونشاط عازمين فيه على تحقيق مستقبل أفضل لوطننا ولأولادنا وأحفادنا ولن يسمح الشعب المصرى لأحد أن يفرق وحدته أو يشق صفوفه.

وأشار المفتى إلى أن مصر لديها رصيد وافر من الإمكانيات والطاقات والمقدرات يؤهلها للخروج من المرحلة الحالية بأقوى مما هى عليه بل للريادة العالمية وأنها ستعود واقفة شامخة كحالها دائماً تساهم و بقوة فى مسيرة الحضارة الإنسانيه.

ودعا مفتى الجمهورية خلال إستقباله وفداً من أساتذة الجامعات الأمريكيه برئاسة السفير جون كرينج بمكتبه صباح اليوم أن يكون للجامعات والمؤسسات الأكاديمية فى العالم دور فى الجهود المصرية المبذولة حالياً لترسيخ حالة الحوار والتواصل والتنسيق بين الحضارات الإنسانية والمؤسسات الإسلامية والمسيحية فى العالم .

وأكد جمعة أن دار الإفتاء المصرية تسعى دائماً للتقريب بين الحضارات و توضيح المفاهيم الصحيحة للدين الإسلامى و إظهار القواسم المشتركة بين الاديان والحضارات المختلفة.

وطالب المفتى الوفد بضرورة أن تشتمل المناهج الدراسية عن الإسلام وتاريخه وحضارته التى تدرس فى الجامعات الأمريكية

على المفاهيم الصحيحة للدين الإسلامى وحذّر المفتى من احتواء بعض هذه المناهج إلى بعض الصور النمطية مطالباً بضرورة التفريق بين المفاهيم الدينية الصحيحة وبعض الممارسات التى لا تعبر بالضرورة عن المفاهيم الصحيحة للدين.
من جانبه أكد السفير جون كريج رئيس الوفد أن العالم كله يراقب عن كثب التطورات المتلاحقة فى مصر على المشهد السياسى مشيداً بالروح المصرية التى استطاعت ان تقف يداً واحدة وتسطر بأيدى سواعد أبنائها صفحة مشرفة فى التاريخ الإنسانى الحديث و شدد كريج على اهمية محورية الدور الذى تقوم به القيادات الدينية فى المرحلة القادمة مشيداً بالدور الذى يقوم به أ.د. على جمعة فى نشر ثقافة التسامح و دوره الخيرى والتنموى فى خدمة المجتمع المصرى.