رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلا حقوق تطلق حملة توقيعات لعرض مطالب الأطباء على البرلمان

محلية

السبت, 14 يناير 2012 13:20
كتبت ـ هبة أحمد:

أطلقت حركة اطباء بلا حقوق حملة لجمع توقيعات للاطباء للتصديق على مطالب الجمعية العمومية والتى عقدت فى 25 مارس الماضى وبعض المطالب الأخرى.

وأشارت الحركة فى بيانها الصادر صباح اليوم السبت الي ان هذه التوقيعات سيتم تقديمها عن طريق النقابه الى مجلس الشعب فى دوردته القادمة .
وأوضحت الحركة فى ورقة التوقيعات أن هناك بعض المطالب الضرورية لتحسين الصحة واحوال الاطباء فى مصر, ومن هذه المطالب زيادة نصيب الصحة الى 15%من الموازنة العامة للدولة وذلك

بما يتناسب مع المعدلات العالمية للإنفاق الصحي, فضلا عن زيادة تأمين المنشآت الصحية والفريق الطبي ضد الاعتداءات المتكررة، وتغليظ العقوبة ضد المعتدين, هذا مع إقرار كادر للأطباء يتناسب مع طبيعة وطول سنوات الدراسة .
كما وضعت الحركة بعض المطالب الضرورية والملحة والتى طالبت بضرورة ايجاد حل سريع لها ومن هذه المطالب تعميم القرار الوزاري 700 لسنة 2011 والخاص بزيادة الحوافز على الهيئات
التي لا تتمتع بها مثل التأمين الصحي والمستشفيات التعليمية وأمانة المراكز المتخصصة والمؤسسة العلاجية.
وتابع البيان: ومن ضمن المطالب تحديد ميعاد ثابت لصرف كافة مستحقات الأطباء من حوافز ونوبتجيات، بحد أقصى يوم 10 من الشهر التالي لشهر الاستحقاق، مع محاسبة المتسبب في منع أو تأخير الصرف, وزيادة النوبتجية المسائية (من 2-8مساء) الى 30 جنيها بدلا من 5.5 جنيه, وحل مشكلة توقف صرف مستحقات القرار 60 الخاص بحوافز الأطباء في المناطق النائية.
هذه المطالب والتوقيعات التى تشملها سيتم طرحها فى الجمعية العمومية القادمة للاطباء, لوضع حد أقصى للاستجابة لتلك المطالب والا سيتم لجوء الاطباء الى الاضراب والوقفات الاحتجاجية.

أهم الاخبار