عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

امتحانات نصف العام بجامعة بنها بدون خيام

وافق مجلس جامعة بنها برئاسة الدكتور علي شمس الدين رئيس الجامعة على إلغاء الخيام بجميع كليات الجامعة، ماعدا التعليم المفتوح بكلية الحقوق لكثرة أعداد الطلاب بها وعدم وجود أماكن كافية بالكلية مع توفير جميع الاحتياجات اللازمةإلاتمام امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2011/2012م.

أكد رئيس الجامعة على ضرورة متابعة جميع الاحتياجــات اللازمة لاعمال الامتحانات داخل جميع الكليات والقيام باعدادها وتجهيزها، والتأكد من مدى صلاحياتها وجودتها لأداء عملية الامتحانات مع عدم الاستعانة بالخيام إلا فى الحالات الاستثنائية, واحكام العمل بالكنترولات والاستعانة بذوى الخبرة فى أعمال الكنترول من خارج الكلية فى حالة وجود عجز.
     وشدد مجلس الجامعة على ضرورة تواجد الاساتذة فى قاعات الامتحانات لتحقيق الانضباط المنشود، وتأمين لجان الامتحانات من حيث توفير سيارات الاسعاف وتجهيز الدفاع المدنى ووسائل التهوية, حرصا على توفير المناخ المناسب لطلاب الجامعة لأداء الامتحانات فى جو من الطمأنينة والأمان.
وفى ذات السياق وافق مجلس الجامعة على انشاء مركز الخدمـــة العامة  لتنمية الموارد البشرية بالجامعة كوحدة ذات طابع خاص.
اكد رئيس الجامعة على أهمية العنصر البشرى المصرى حيث يعد الثروة الاولى لمصر اذا تم استغلاله وتهيئته لسوق العمل، وهذا ما تسعى اليه الجامعة من خلال انشاء هذا المركز  حتى يستطيع خريجى الجامعة الاندماج بسرعة فى سوق العمل ودفع عجــــــــلة الانتاج خاصة فى هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد وتوقف معظم المؤسسات والمصانع المصرية عن العمل والانتاج.
  كما وافق المجلس على تعديل الدرجة العلمية للطلاب الذين تخرجوا قبل العام الجامعة 2002 /2003من خريجــــــى كليـــــــة التربية عند استخراج شهادات الليسانس والبكـــــــالوريس بمسمى(شعبة التعليم الأساسى) بدلاً من (شعبة التعليم الابتدائى) تطبيقا للحكم الصادر من المحكمة الادارية العليا رقم 14203 لسنة 49 ق.