رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. موجة البرودة مستمرة 48 ساعة

أرجع وحيد سعودي مدير مركز التحاليل الجوية الرئيسي بالأرصاد الجوية موجة الطقس البارد الذي تمر بها مصر فى الأيام الحالية الي منخفض جوي تقع مصر تحت تأثيره حاليا، مشيرًا إلى أن المنخفض متمركز  فى حوض البحر المتوسط.

وأشار إلى أن المنخفض الجوي قام بجلب كتل هوائية باردة قادمة من وسط أوروبا وهي مناطق شديدة البرودة خلال هذا الوقت من العام، وهو ما أدى الي انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

وأوضح سعودي خلال مداخلة هاتفية للتليفزيون المصري – مساء اليوم الجمعة أنه نظرا لتحول الرياح إلى جنوبية غربية قادمة من الصحراء الغربية، فإنها من النوع النشط المثير للأتربة وهو ما يؤدى إلى ضبابية الرؤية فى الطرق الصحراوية لليوم السادس علي التوالي إضافة الي اضطراب كامل فى حركة الملاحة البحرية، وهو ما أدى الي إغلاق ميناء الاسكندرية

.

وتابع:"إن الرياح تسببت فى ترسب السحب الممطرة علي المناطق الساحلية وهو ماتوقع سعودي استمراره علي مدار الـ 48 ساعة القادمة .

وتوقع سعودي نزول أمطار فى المناطق الساحلية ،لكنه أكد فى الوقت ذاته أن المناطق الداخلية كالقاهرة والصعيد بمنأي عن تلك الأمطار وستشهد ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة.
وأكمل ان القاهرة ستكون درجة الحرارة بها غدا 16 درجة مئوية ، والاسكندرية 15 ،شرم الشيخ والغردقة 19، شمال الصعيد المنيا وبني سويف وأسيوط 18 ، وأقصي الجنوب للأقصر وأسوان من 21 الي 22 .

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=VS-8ve6Xmg4