رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القاهرة يستقبل وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائى

محلية

الجمعة, 13 يناير 2012 11:40
محافظ القاهرة يستقبل وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائى
كتب - سامي الطراوي:

استقبل الدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة وفداً من برنامج الامم المتحدة الإنمائي برئاسة جيمس براولي المنسق العام للأمم المتحدة والممثل المقيم للبرنامج بجمهورية مصر العربية، كما استقبل المحافظ سفراء عدد من الدول لبحث اوجه التعاون بين القاهرة وعدد من العواصم.

وأعلن د. خليفة أنه سيتم الاستفادة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لنقل برنامج حديث للاتصالات يعمل بنظام  GISعلى شبكة المعلومات الدولية الانترنت لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن وجود أي مخالفات بأي منطقة بالقاهرة، حيث يتيح البرنامج لكافة المواطنين الدخول على شبكة الأنترنت وتسجيل كافة البيانات المتعلقة بالمخالفة ويظهر المكان على

خريطة متصلة بغرفة تحكم تتبع مكتب المحافظ من خلال إشارة ضوئية تحدد المكان بدقة على الخريطة لكي يتم إبلاغ الجهة المسئولة للتعامل مع المخالفة فوراً، وتختفي الإشارة الضوئية بمجرد إزالة المخالفة من قبل الجهات المختصة.
وأكد د. خليفة على حرص المحافظة على مواكبة العصر  ونقل أحدث الأساليب التكنولوجية للتعامل مع الشكاوى والبلاغات وتلبية رغبات المواطنين واحتياجاتهم والتعامل مع المخالفات فوراً وإزالتها في الحال.
كما بحث د. خليفة مع وفد البرنامج الإنمائي سبل الاستفادة من خبرات البرنامج الفنية
والعلمية في مجال التخلص الآمن من المخلفات الصلبة عن طريق إعادة التدوير بما لا يؤثر تأثيراً سلبياً على الهواء الجوي ويلوث البيئة، وكذلك رفع كفاءة القائمين على أعمال النظافة من خلال الدورات التدريبية.
وفي ذات السياق، استقبل محافظ القاهرة سفير دولة جورجيا لدى القاهرة السيد/ أرشيل دزولفشيلي Archel Dzulvashili يرافقه مساعد عمدة العاصمة تبليسي الذي وجه دعوة للمحافظ لزيارة العاصمة للإطلاع على نظم الإدارة المحلية بها وتبادل الخبرات والمعلومات في نظم الإدارة المحلية ومختلف المجالات، كما استقبل المحافظ سفيرة دولة هولندا بالقاهرة السيدة/ سوزان بلانكارت Suzan Blankhart، وسفير دولة قبرص السيد/ سوتوس لتاسيدس Sotos A. Ltassides  للتعارف والترحيب وبحث سبل دعم أوجه التعاون بين القاهرة والعواصم الأخرى في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وتعزيز العلاقات الثنائية. 

أهم الاخبار