رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال المنتدى الوطنى الثالث لدول حوض النيل..

قنديل: ثورة 25 يناير غيرت أسلوب التعامل مع ملف حوض النيل

محلية

الخميس, 12 يناير 2012 13:25
القاهرة - أ ش أ:

أكد الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والرى ان الاجندة الوطنية لحماية نهر النيل تتمثل فى حماية النهر والتعامل معه برشد وحكمة مع تضافر جميع الجهود الحكومية التى تتمثل فى 30% والجهود الشعبية التى تمثل 70% للحفاظ على مياه النيل كما ونوعا سواء فى الرى او الاغراض الاخرى.

واشار الدكتور هشام قنديل الى ان جولة وزير الخارجية المصرى حاليا لدول حوض النيل تهدف الى تقديم مبادرة مصرية لتقديم منحة تقدر بنحو 120 مليون دولار لدول الحوض لاقامة مشروعات لصالح دول الحوض .
جاء دلك فى كلمة الدكتور هشام قنديل فى

الجلسة الافتتاحية للمنتدى الوطنى الثالث لدول حوض النيل والمقامة بالقاهرة تحت عنوان "الحكم الرشيد وكيفية ترسيخ التعاون بين دول حوض النيل" .
وقال الوزير ان ثورة 25 يناير غيرت اسلوب التعامل مع ملف حوض النيل ..موضحا انه لن توقع اى اتفاقية من الان تضر بالمصالح المصرية فى مياه النيل, ونوه الى ان الامورا اصبحت بعد الثورة تتحسن مع اثيوببا من خلال تشكيل اللجنة الثلاثية المصرية السودانية الاثيوبية لتقييم سد الالفية الذى يقام فى اثيوبيا وللوصول
الى حلول فى الاتجاة الصحيح وبما لايوثر على حصة مصر والسودان من مياه النيل واعطاء دفعة الى التعاون مع دول حوض النيل .
وقال الدكتورهشام قنديل ان التنسيق بين وزارتى الموارد المائية والرى والزراعة واستصلاح الاراضى لدعم الفلاح المصرى مستمرة ويتم من خلال تطوير نظم الرى القديم والحديث وترشيد استخدامات المياه.
واكد الدكتور قنديل على أهمية الدور الرقابى لوزارة الموارد المائبة والرى للمحافظة على نهر النيل من التلوث ومنع القاء المخلفات من المصانع والتأكيد على عدم القاء اى ملوثات سواء من الصرف الصحى او القمامة فى نهر النيل ..واشار الى ضرورة التواصل بين الشعوب الدائمة للتأكيد على مبدأ روح التعاون المستمر للوصول الى توافق واطار مشترك للتعاون وتاثير دلك على تنمية جميع دول حوض النيل .

أهم الاخبار