رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طوارئ لمواجهة الأزمات والسيول بالبحر الأحمر

محلية

الخميس, 12 يناير 2012 09:05
البحر الاحمر- صلاح احمد عبدالله:

صرح المهندس ناجح محمد احمد رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الاحمر بأن الشركة قامت بوضع خطة شاملة للوقاية من مخاطر السيول أو الأزمات فى حالة حدوثها هذا العام .

يأتى فى مقدمة الخطة توفير التأمين الكامل لخطوط الإمداد الرئيسية للمياه "خط الكريمات وخط قنا" وكذلك محطات التحلية وشبكات المياه داخل مدن المحافظة وتأمين جودة مياه الشرب لعدم تعرضها للتلوث أثناء التعامل مع الأزمات.
هذا بجانب تأمين شبكات الصرف الصحى

وإنهاء إجراءات الصيانة الكاملة لكافة المرافق الحيوية بجميع أنحاء المحافظة .
وعلى جانب آخر تم التنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بمجالس مدن المحافظة لمواجهة اى أزمات او كوارث، كما تم وضع خطة متكاملة لتوفير جميع الإمكانيات المتاحة سواء من أفراد أو معدات شاملة الطلمبات الغاطسة ومعدات الحفر ومولدات القوى وسيارات نقل المياه .
بالإضافة الى إعداد تخطيط تفصيلى للمحافظة
بكافة مدنها وتقسيم كل مدينة الى قطاعات يرأس كل قطاع منها مسئول مختص وفريق عمل من المهندسين والمشرفين والعمال، على ان يتم تواجدهم بنظام النوبتجيات حيث يتم العمل من خلال ثلاث فرق لكل قطاع تعمل بالتناوب طوال 24 ساعة .
واضاف ناجح انه سيتم  أسبوعيا إعداد خطط للتدريب على مواجهة الأزمات والطوارئ، وحرصا من الشركة على ضمان استمرار وصول مياه الشرب لأهالى وسكان محافظة البحر الأحمر فى حالة تعرض المحافظة لأى أزمة تقوم الشركة بالتأكيد على توافر المياه بخزانات التكديس بشكل دائم وتوفير مولدات الكهرباء الاحتياطية بجميع الروافع والمحطات لضمان وصول المياه للمواطنين.

 

أهم الاخبار