رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توأمة بين جامعة دمنهور والجامعات التركية ‎

محلية

الأربعاء, 11 يناير 2012 08:58
البحيرة - حسني عطية:

قام السيد سميح لطفو تورجت القنصل التركي بزيارة لجامعة دمنهور .

وكان فى استقباله الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة حيث تم عقد بروتوكول تعاون بين جامعة دمنهور
والقنصلية التركية يهدف الى إنشاء قسم اللغة التركية واستضافة أعضاء هيئة تدريس أجانب وعمل برنامج توأمة بين جامعة دمنهور وجامعة تورجت
أوزال في أنقرة وجامعة الفاتح في اسطنبول وجامعة ملك شاح قيصري وجامعة مولانيا بكونيا .
ويشمل البروتوكول تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس

بين جامعة دمنهور والجامعات السابقة  .
كما تم مناقشة ترشيح أعضاء هيئة تدريس من جامعة دمنهور للتدريس في جامعة النيل التركية بنيجيريا. وقد  عرض الجانب التركي  المساهمة في إنشاء كلية الهندسة بالجامعة وتجهيزها بالماكينات والمعامل ومن المتوقع القيام  بزيارة استكشافية وعمل دراسة ميدانية لقياس قدرات الجامعات السابقة وانتقاء التخصصات الملائمة لجامعة دمنهور خلال الفترة القادمة أثناء إجازة نصف العام  .
كما  تناول اللقاء مناقشة عدد من نقاط التعاون المهمة بين الجانبين المصرى والتركى ضمن اختصاصات الجامعة فيما يخدم المجتمع البحراوى.
ويأتى على رأس هذه الاهتمامات موضوع التصنيع الزراعى والحيوانى وسبل التعاون المشترك فى المجالات العلمية بين جامعة دمنهور وجامعات تركيا المختلفة.
هذا وقد  تطرق الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس الجامعة الى أهمية تبادل الخبرات من خلال إقامة المؤتمرات العلمية فى المجالات محل الاهتمام.
وأوضح السيد سميح لطفو تورجت القنصل العام بتركيا أهمية الدراسات التركية فى مجالات اللغة والتاريخ والآثار والمجالات الزراعية والهندسية  وطرح إمكانية عمل مركز متخصص للغة التركية في جامعة دمنهور حيث سيكونالأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية.

أهم الاخبار