رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مبادرة شباب الثورة لجعل القاهرة مدينة نظيفة

محلية

الثلاثاء, 10 يناير 2012 12:45
مبادرة شباب الثورة لجعل القاهرة مدينة نظيفةصورة ارشيفية
كتب:- سامى الطراوى

تحت شعار " مبادرة في حب مصر " التقي د . عبد القوي خليفة محافظ القاهرة مع د..طارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية وممثلي عدد من الائتلافات الشبابية وتم الاتفاق خلالها علي مشاركة الشباب للأجهزة التنفيذية بالمحافظة علي تنفيذ مبادرة القاهرة مدينة نظيفة والانطلاق من خلالها لكافة محافظات الجمهورية والتأكيد علي أن الثوار الحقيقيين هم شباب سلمي يسعى للارتقاء بالدولة من خلال نظافتها ليس من القمامة فقط ولكن من الفساد واللصوص والبلطجية .. علي أن تبدأ أعمال المبادرة اعتباراً من يوم 20 يناير الجاري .

وأكد المحافظ خلال اللقاء أن ملف النظافة من الملفات الهامة أمام السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء وجار اتخاذ الإجراءات لتدبير الموارد المالية المطلوبة لشراء معدات وتعيين عمالة لتحقيق النتائج الايجابية والملموسة في تغيير منظومة النظافة .
وأشار المحافظ إلي انه تم تنظيم حملات

مكثفة بعدد من الأحياء بمشاركة الشباب واللجان الشعبية والجمعيات الأهلية ولكن عدم استمراريتها يومياً أدي إلي ضياع الجهد هباء ، وانه لابد من مشاركة الشباب في الأحياء لزيادة الوعي لدي المواطنين بأهمية النظافة وانه واجب علي كل متعلم ومثقف في أداء هذا الدور ومشاركته في نظافة المدينة بتوعية غير المتعلمين بأهمية النظافة .. فلن يجدي أداء الشركات حالياً وهي تعمل خلف 10 ملايين مواطن وأكثر من 2 مليون مركبة تجري في شوارعها يقومون بإلقاء مخلفاتهم بالشوارع .
وأضاف المحافظ بان العامل حالياً في الهيئة أو الشركات يقارب سن الستين وحجم العمل المطلوب منه اكبر من إمكانياته حيث يغطي مسافة 5كم تقريباً مسئول عن نظافتها ، ولذا قامت المحافظة
بالإعلان عن توفير ألف وظيفة عامل نظافة وألا يزيد السن على 30 عاما ومن أبناء القاهرة للعمل كوردية ليلية من 11 مساء وحتى السابعة صباحاً ولم يتقدم حتى الآن سوي 80 فردا فقط .
كما أكد المحافظ بأنه تم التعاقد مع شركات مقاولات لرفع مخلفات الهدم بالتعاون مع وزارة البيئة ونقلها للمقالب العامة المخصصة لذلك ، كما يجري رفع المخلفات الناتجة عن تقصير الشركات النظافة بمعرفة مقاولين آخرين علي نفقة الشركات المسئولة .
كما تم التنبيه علي مديرية التربية والتعليم بتخصيص فترة زمنية يومية وخاصة في المدارس الابتدائية لزيادة الوعي لدي التلاميذ بأهمية النظافة والحفاظ علي البيئة والخضرة ، كما تم الاتفاق مع مديرية الأوقاف والكنائس لحث المواطنين علي المساهمة والمشاركة في أهمية النظافة وعدم إلقاء المخلفات بالشوارع .
وأكد ممثلي ائتلافات شباب الثورة علي ترحيبهم بالمشاركة بالمبادرة للتأكيد علي سلمية الثورة وسعي شبابها للنهوض بالدولة والارتقاء بها ، وإعداد تصور يتم عرضه علي المحافظ وتفعيله حيث تقوم الهيئة بتوفير المعدات المطلوبة للبدء من يوم 20يناير بميدان عابدين .مرفق صور علي الـ E.MAIL


 

أهم الاخبار