عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المعلمين المستقلة" تعلن مشاركتها فى25يناير

أصدرت نقابة المعلمين المستقلة اليوم بيانا دعت فيه أعضاءها وجموع معلمي مصر للنزول بميدان التحرير وجميع الميادين يوم 25 من الشهر الجاري الذي يتزامن مع مرور عام علي ثورة 25 يناير المجيدة رافعة شعار "مليونيتنا الثالثة في التحرير".

وقال أيمن البيلي وكيل النقابة في البيان إن معلمي مصر سيرفعون عدة مطالب يوم 25 يناير منها سرعة محاكمة مبارك ورموز نظامه المتورطين في قتل الثوار والقصاص منهم مشيرا إلي أن نقابة المعلمين ليست في جزيرة منعزلة عن المجتمع وقضاياه لكون أهداف المعلمين جزءا من الثورة مشددا علي سرعة إصدار قانون الحريات النقابية واتحاداتها المستقلة.
وطالب البيان المجلس العسكري بسرعة إصدار مرسوم بتعديل قانون كادر المعلمين وفقا لما تم الاتفاق عليه بين الوزارة والمعلمين بحد أدني 1500 جنيه دون الانتظار لانعقاد مجلس الشعب لوجود سلطة عليا متمثلة في المجلس العسكري مع وضع جدول واضح للأجور تحقيقا للشفافية.
وطالبوا بإصدار قرار من قبل جمال العربي وزير التربية والتعليم باستبعاد رموز النظام البائد من الوزارة وتطهير مديريات

المحافظات وإلغاء إدارة الاتصال السياسي وفروعها بالمحافظات وتقنين دور إدارة الأمن.
وانتقد البيان استمرار بعض وزراء النظام البائد في أكاديمية المعلم وقال نصا "لم نسمع أن أحمد درويش وزير التنمية الإدارية في حكومة نظيف التي أسقطها الشعب أنه استبعد ولم نقرأ استبعاد يسري الجمل وأحمد زكي بدر وزيرى التربية والتعليم السابقين وهاني هلال وزير التعليم العالي الأسبق من أكاديمية المعلم وكم يتقاضون ولماذا هم متواجدون وتحولت وزارتنا لمفرخة يعاد فيها انتاج النظام الساقط من جديد".
تساءل البيان عن استمرار عمل الدكتور رضا أبو سريع وكيل الوزارة في منصبه والتعاقد معه رغم انتهاء مدته القانونية ووصوله لسن الستين في أول يناير الجاري .