رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تخصيص مليون متر مكعب من مياه الرى للفيوم

محلية

الاثنين, 09 يناير 2012 20:11
الفيوم- سيد الشورة:

عقد المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم, اليوم الإثنين, لقاءً جماهيرياً بقريتي الروضة والجمهورية بمركز طامية لبحث الشكاوي المتعلقة بالصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء والخبز والغاز.

وأكد المحافظ على إيجاد حلول لمشكلة الري, لافتاً إلى اتخاذ عدة تدابير من شأنها القضاء علي المشكلة بالتنسيق مع وزارة الري عبر الانتهاء من مشروع ترعة الجيزاوية الذي سيغذي الفيوم بمليون متر مكعب من مياه الري, بالإضافة إلى مخاطبة وزير الري والموارد المائية لتدبير التمويل اللازم بالمصرف القاطع الذي سيحل جزء كبير من المشكلة, والبدء في تطهير الترع وازالة التعديات والمخالفات

والتي تعوق وصول المياه إلي الأراضي المتضررة .
وأصدر محافظ الفيوم توجيهات إلى وكيل وزارة الري بتكثيف الحملات والمتابعة لإزالة التعديات والتأكيد علي تطهير الترع بكفاءة عالية ومنها ترعة الجمهورية.
وأمر وكيل وزارة الصحة بالفيوم بإعداد تقرير مفصل للوحدات الصحية بقريتي الروضة والجمهورية واتخاذ اللازم نحو توفير المستلزمات الطبية والأطباء وطاقم التمريض بالوحدات الصحية .
وطالب  وكيل مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية علي المخابز بمركز طامية وخاصة قريتي الروضة والجمهورية, وتخصيص حصة من الخبز
الطباقي لسد النقص, بالإضافة إلي مخاطبة الحماية المدنية للموافقة علي إنشاء مستودع غاز بالقرية .  
وقال إنه سيتم الانتهاء من الخط الرئيسي للصرف الصحي بالروضة خلال شهرين وتوصيل خط مياه شرب لقرية الجمهورية بتكلفة 750 ألف جنيه وسيتم الانتهاء منه الأسبوع المقبل, لافتاً إلى حل مشكلة توصيل الكهرباء بالمناطق العشوائية بالقرية بالتنسيق مع مسئول الكهرباء و الوحدة المحلية .
وأكد محافظ الفيوم على ضرورة تكاتف اللجان الشعبية وائتلاف الثورة والأهالي والتعاون مع الأجهزة التنفيذية لإزالة كافة التعديات والمخالفات علي الأراضي الزراعية ومخالفات الري علي الترع والبحار ومحاربة الفساد.
حضر الاجتماع رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي ، ووكيل وزارة الري والموارد المائية، ووكيل وزارة الصحة، ووكيل مديرية التموين، ورئيس مركز ومدينة طامية.

أهم الاخبار