رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لليوم الثانى..استمرار اعتصام موظفى مكتبة الإسكندرية

محلية

الاثنين, 09 يناير 2012 11:16
الإسكندرية - أميرة فتحى:

واصل المئات من العاملين بمكتبة الإسكندرية اعتصامهم لليوم الثانى على التوالى صباح اليوم "الاثنين" احتجاجاً على بقاء الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة فى منصبه .

وطالب المعتصمون برحيل سراج الدين بعيداً عن المكتبة لكونه من فلول النظام السابق على حد وصفهم، مشددين على تطبيق قانون العزل السياسى عليه لعضويته بأمانة السياسات بالحزب الوطنى "المنحل" التى كان يترأسها جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع والمحبوس حالياً على ذمة عدد من القضايا بالإضافة إلى تمتعه بعضوية مجلس الشورى "المنحل" أيضاً بالتعيين

.
كما اتخذ موظفو المكتبة الدور الخامس مقراً لاعتصامهم حيث يوجد مكتب سراج الدين حاملين لافتات تقول " ارحل .. ارحل " و" ياسراج وراك مين ؟ " و" يسقط .. يسقط .. الفلول" و"يا مشير إحنا جزء من التحرير" و"المكتبة مش عزبة ولا تكية" بالإضافة إلى اللافتات التى حملت نفس المعنى والمترجمة إلى أكثر من "5" لغات ..!
وفى سياق متصل طالب المعتصمون فى تصريحات لـ"بوابة
لوفد" بعزل المستشارين المعينين بمعرفة مدير المكتبة من فلول النظام السابق ومنهم الدكتور سعيد الدقاق مستشار مدير المكتبة للشئون القانونية وأمين الحزب الوطنى السابق بالإسكندرية وناجى أنس وخالد عزب .

يذكر أن العاملين بالمكتبة احتجزوا الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة بمكتبه أول أمس وحاولوا منعه من الخروج احتجاجاً على سياساته التى وصفوها بـ"القمعية" لأكثر من ساعتين حتى حضرت فرق من رجال الشرطة العسكرية ووزارة الداخلية وقاموا بإخراج سراج الدين من سطح المكتبة عن طريق الباب الخلفى لمكتبه وتأمين وصوله إلى سيارته فى حضور اللواء خالد غرابة مدير أمن الإسكندرية والمستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض السابق وعضو مجلس الشعب .

 

أهم الاخبار