رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الجيزة يحيل عمال النظافة للتحقيق

محلية

الأحد, 08 يناير 2012 14:54
كتب - هشام الهلوتي ورضا سلامة:

أحال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عددا من عمال النظافة والمشرفين المختصين بمنطقتى العجوزة والدقى التابعين للهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة إلى التحقيق .

كما قرر المحافظ توقيع غرامة قيمتها خمسة آلاف جنيه على إحدى شركات النظافة التى كانت تتعامل مع المحافظة وفقاً للعقد المنتهى سريانه وفازت فى العطاءات الأخيرة لقيامها بجمع القمامة من المنطقة التى فازت بها فى العقود الجديدة وإلقائها بشوارع منطقة أخرى تتولى إحدى الشركات الجديدة أعمال النظافة بها .
كما قرر الدكتور على عبد الرحمن إحالة المسئولين عن النظافة بشارع عبد المنعم الصاوى بالعجوزة للتحقيق جراء اكتشاف وجود

" سيارة مكبس " تابعة لهيئة النظافة فى الشارع بدون سائق أو عمال نظافة حيث تبين أنها ملقاة فى الشارع يستخدمها المواطنون كصندوق زبالة وهو ما اعتبره المحافظ إهداراً للمال العام والإمكانيات المتاحة لدى الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة .
جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التى قام بها الدكتور على عبد الرحمن لمنطقة العجوزة والدقى وشمال الجيزة لمتابعة أعمال النظافة بهذه المناطق والتى يتولى جمع القمامة بها الهيئة العامة لنظافة الجيزة والشركة الإيطالية .
وأكد المحافظ عقب الجولة أن حالة النظافة فى شوارع العجوزة غير مرضية بالمرة حيث تأكد بنفسه خلال الجولة من " تزويغ " معظم العاملين بالورديات المسائية والليلية وكذلك المشرفين رغم التوقيع فى دفاتر الحضور والإنصراف، مشيراً إلى أنه طلب من رئيس الهيئة اللواء حافظ فكرى التحقيق الفورى فى هذه الواقعة وإتخاذ الإجراءات اللازمة وتوقيع العقوبات الرادعة لهؤلاء خلال 48 ساعة .
وأوضح الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة ستبدأ هذا الأسبوع تفعيل موافقة الدكتور كمال الجنزورى على الإستعانة بنحو 1000 عامل لدعم الورديات المسائية والليلية " كعمالة موسمية " على أن تقتصر مهمة هذه العمالة فى القيام بعمليات كنس الشوارع فقط، مشيراً إلى أنه لن يتم تعيين مشرفين جدد والاكتفاء بالمشرفين الحاليين والاستفادة القصوى منهم من خلال توزيعهم على الورديات المسائية والصباحية.

أهم الاخبار