رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مظاهرتان للتنديد بمقتل كريم أسعد بالقاهرة

محلية

الأحد, 08 يناير 2012 14:30
كتبت - شيرين طاهر:

أعلنت عدد من الحركات السياسية وائتلافات الثورة مشاركتها أسرة كريم أسعد فى المظاهرتين المقامتين أمام السفارة البريطانية، وميدان التحرير بعنوان "المجد للشهداء" من الثانية عشرة ظهر غد الاثنين، حتى الثامنة مساء.

وتهدف المظاهرتان للتنديد بمقتل العالم والطبيب المصرى كريم أسعد، الذى اغتيل فى المستشفى الذى كان يعمل به فى مقاطعة برنسس اوف ويلز ببريدجنت البريطانية .
واغتيل "أسعد" في الـ24 من أغسطس الماضي قبل مناقشة بحثه العلمى بأسبوع، الذي اكتشف من خلاله مادة بديلة لعقار المورفين التى تستخدم فى تخدير الجسم خلال العمليات الجراحية .
وتشارك في الفاعلية حركات كفاية، 6 إبريل، لازم، شباب العدالة والحرية، المجلس الوطنى،

حكومة شباب الظل، جبهة أنا مصري المستقلة، وعدد من الجبهات الثورية والشبابية .
وأعربت كريمة عبد الجبار منسق المجلس الوطنى بالإسكندرية عن أن اغتيال "أسعد" على يد الموساد اغتيال للمصريين واتهمت الموساد الإسرائيلي بقتله، متذكرة اغتيال العالم "مشرفة" وسميرة موسى وآخرين وقالت: عندما تغضب أغضب غضبا شديدا فالصبر بعد اليوم عار .

وقال أحمد حمدي المتحدث الإعلامي باسم حكومة ظل شباب الثورة لن نتوقف عن دعم القضايا الوطنية والحقوقية للمصريين فى الداخل والخارج، خاصة القضايا التي تهملها الأجهزة الرسمية فى الدولة.
وأضاف أن قضية "أسعد" من أهم القضايا فى الفترة القادمة لأنها تأتي في سياق استهداف العلماء المصريين فى الخارج وليست جريمة قتل عابرة  .
ومن المقرر أن يتجمع المشاركون في الفاعلية في السابعة صباحا أمام ساحة مسجد القائد إبراهيم، لينتقلوا عبر أتوبيسات مخصصة إلي جاردن سيتي مقر السفارة البريطانية بالقاهرة.
وستبدأ المظاهرة الأولي من أمامها في الـ12 وحتى الـ 3 عصرا، وفي ميدان التحرير من الـ6 حتى الـ8  مساء، لاستعراض فيلم تسجيلى يتضمن ملف اغتيال العلماء المصريين خارج البلاد  بحضور أسرة كريم أسعد .
وشارك في قتل "أسعد" محمد إبراهيم كامل ويدعى جونى إبراهيم كامل، وحبس 4 أيام، ثم أمر رئيس نيابة شرق حبسه  15 يوما على ذمة التحقيقات، وقرر قاضى التحقيقات المستشار حسام الشريف الاثنين الماضي تجديد حبسه " 15 " يوما على ذمة التحقيقات.

أهم الاخبار