عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار مظاهرات الشرقية المطالبة برحيل مبارك



مازالت القوات المسلحة المصرية تسيطر على جميع منافذ مدينة الزقازيق فيما يواصل لليوم الثاني عشر على التوالي. واصل آلاف المتظاهرين بمحافظة الشرقية اليوم وللثاني عشر على التوالي مظاهراتهم المطالبة برحيل مبارك. واشتبك مؤيدون لنظام مبارك من بلطجية بشارع فاروق احد الشوارع الشعبية الموجودة داخل مدينة الزقازيق مع المتظاهرين المناوئين للرئيس مبارك. واستخدم البلطجية زجاجات المولوتوف الحارقة والحجارة والعصى لتفريق آلاف المتظاهرين لكنهم فشلوا بسبب زيادة عدد المتظاهرين.

وكان أكثر من 20 الف شخص قد تظاهروا أمس عقب صلاة الجمعة للمطالبة بتنحي الرئيس فيما سمى بـ "جمعة الرحيل" . وقد تجمع الآلاف من مختلف المدن ومن كل فئات المجتمع وطوائفه بعد صلاة الجمعه فى تظاهرة سلمية. كما وقف المتظاهرون دقيقه حداد على ارواح الشهداء الذين قتلوا خلال ايام التظاهر . وشددوا

على عدم الرحيل الا بعد تحقق مطالبهم وطالبوا بمحاكمة مبارك وقادة الحزب الوطني عما اريق من دماء وتخريب فى البلاد رافضين اى تدخل من اى جهات خارجية. كما ردد المتظاهرون العديد من الشعارات التى تعبرعن رفضهم لهذا النظام مثل "يسقط يسقط حسنى مبارك" و "يا جمال قول لابوك الشراقوه بيكرهوك"، مش هانرحل هو يرحل. وشهدت هذة المظاهرات اعداد كبيرة من علماء دين ممثلين للازهر ،واعداد مسيحية اخرى ممثلين للكنيسة ، كما حضر اطباء ممثلين عن نقابة الاطباء والمهندسين والمحامين.