إضراب صيادلة كفر الشيخ يهدد المرضى بالموت

محلية

الخميس, 05 يناير 2012 16:14
إضراب صيادلة كفر الشيخ يهدد المرضى بالموت
كفر الشيخ - أشرف الحداد:

واصل الصيادلة الحكوميون بكفر الشيخ إضرابهم عن العمل لليوم الخامس علي التوالي، رافضين صرف الأدوية للمستشفيات والمراكز الطبية، احتجاجا علي خفض حوافزهم التي تم تخفيضها بناء على القرارين رقم 721 السابق وقرار 858 الحالي، اللذين أديا لتقليصها للثلث.

وطالب الصيادلة بعودة حوافزهم كما كانت 375% مع أن أساسي الدخل 134جنيهاً دفعة 2005 وعودة حقوقهم بأثر رجعى منذ شهر أكتوبر الماضي.
كما رفض الصيادلة استلام الأدوية من 20 سيارة محملة بالأدوية والمحاليل القادمة من الإسكندرية وحدثت مشادتان بين مندوبي الشركات والصيادلة الحكوميين بإدارة الصيدلة بمدينة كفر الشيخ لامتناعهم

الاستلام.
وأكد الدكتور جابر عطا نقيب الصيادلة بكفر الشيخ أن وفدا من النقابة اجتمع مع اللواء أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ وتم عرض استمرار إضراب الصيادلة الحكوميين عن العمل عليه وأثاره وتفهم المحافظ موقف الصيادلة، وتم رفع مذكرة من المحافظ للدكتور فؤاد النواوى وزير الصحة بمطالب الصيادلة والدكتور جمال العربي وزير التربية والتعليم القائم بأعمال الوزير الذي قام بإجراء عملية جراحية.
وأضاف أن المحافظ أكد أنه ليس بيده إلا مخاطبة وزير الصحة
ورئيس الوزراء وسيتم عقد اجتماع بنقابة الصيادلة للصيادلة الحكوميين لبحث مطالبهم ورفعها للنقابة العامة، وهناك دعوة لعقد جمعية عمومية للنقابة للتصعيد للإضراب الكامل.
وأضاف الدكتور علاء ريحان ، نطالب بمعاقبة اللواء أحمد فرج مساعد وزير الصحة للشئون المالية في الوزارة السابقة والحالية، لأنه أصدر القرارين التعسفيين مما أدى لتقليص راتب الصيدلي.
وفي نفس السياق رفضت إدارة الصيادلة صرف الأدوية لعدد من المستشفيات الحكومية والمراكز الطبية وهذا ما يشكل كارثة حقيقية على المرضى.
في الوقت الذي  تتناقص فيه  الأدوية في جميع المستشفيات الحكومية والمراكز الطبية في مختلف مدن ومراكز المحافظة وهناك عدد من الأدوية  المهمة طالب بها مديرو المستشفيات من إدارة الصيادلة ولكن الصيادلة رفضوا صرفها مما يشكل كارثة كبيرة على المرضى .

أهم الاخبار