تحديد 7 محرضين لإضراب "المؤقتين" بمستشفى الفيوم

محلية

الخميس, 05 يناير 2012 12:46
تحديد 7 محرضين لإضراب المؤقتين بمستشفى الفيوم
الفيوم - سيد الشورة:

حررت إدارة مستشفى الفيوم العام مذكرة تضم 7 أسماء تعتبرهم إدارة المستشفى المحرضين على اعتصام العمال المؤقتين الذين قاموا بقطع الطريق المؤدى للمستشفى لليوم الثالث على التوالى.

وقرر المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم إرجاء إحالة مذكرة إدارة المستشفى للنيابة العامة وأكد أن المحافظة تسعى لحل المشكلة بالطرق الشعبية وتفضل التهدئة.

كان  العمال على مدى ثلاثة ايام قد منعوا دخول وخروج الأطباء والزائرين للمستشفى من الباب الرئيسي للمستشفى العام المجاور لمديرية الصحة وقد  حذر المهندس أحمد علي محافظ الفيوم العمال  من الاستمرار في

قطع الطريق ومنع دخول الأطباء للمبنى لممارسة  أعمالهم خشية تعرض حياة  المرضى للخطر بسبب الاعتصام وكان قد هدد  بإحالة المحرضين للنيابة العامة.

وقد التقى د.نصر باعطوة عضو مجلس الشعب عن ائتلاف الثورة بالفيوم وبعض السياسيين بالمعتصمين للخروج من الأزمة الحالية  , لكن العمال رفضوا  مؤكدين  إن صندوق تحسين الخدمة الصحية الذي تقدر إيراداته بالملايين يمكن أن يتم تثبيتهم عليه لكن تذهب معظم إيراداته كمكافآت وقد رفضت بعض القيادات بالمديرية

ضمه للموازنة العامة حتى لا تتأثر مكافآتهم ، وأشاروا أنهم سبق أن أرسلوا مذكرة جماعية بهذه المطالب لرئيس الوزراء ووزير الصحة .

من ناحيته، أكد المحاسب على سنجر السكرتير العام أن المحافظ وافق على تعديل العقود بالنسبة للعاملين المؤقتين وتقرر زيادة رصيد الإجازات إلى 30 يوما بدلاً من 21 يوما ، وتم الاتفاق على أن يكون سعر تذكرة زيارة المرضى 3 جنيهات بدلاً من جنيه لصرف حوافز للعمال بسبب خلو الصناديق من الموارد المالية ومديونية المستشفى لشركات الأدوية 2,6 مليون جنيه ، وقال إن الديوان العام أرسل مذكرة استثنائية لمجلس الوزراء لتثبيت 1250 عاملاً بالمستشفيات والمديرية في إطار خطة الدولة في شهر يوليو القادم . 

 

أهم الاخبار