عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جولة تفقدية مفاجئة لمحافظ القاهرة بحى شرق مدينة نصر

قام محافظ القاهرة د.عبدالقوي خليفة اليوم الخميس بجولة ميدانية لحي شرق مدينة نصر رافقه خلالها اللواء محمود الميهي نائب المحافظ للمنطقة الشرقية للوقوف على حالة نظافة الحي ، ورفع الإشغالات به ، والتعامل الإيجابي مع مشاكل سكان الحي ، والذي يعد من أكبر أحياء العاصمة.

فاجأ المحافظ خلال الجولة أحد مستودعات توزيع أسطوانات البوتاجاز الرئيسية والذي يقع خلف الحديقة الدولية ، حيث تم ضبط عدد من التروسيكلات والموتوسكيلات المحملة بأعداد من الأنابيب في طريقها للبيع بالسوق السوداء .. واستدعى المحافظ عقب اكتشاف وضبط هذه المخالفات المهندس مدير مديرية التموين ورئيس الحي وأفراد الشرطة وشدد على ضرورة إعادة الانضباط للمخزن وعدم السماح بالبيع إلا للمواطنين ، وبالسعر الرسمي المقرر (4 جنيهات للأسطوانة) ، حيث تبين أن معظم العاملين على التروسيكلات من مناطق الكيلو 5،4 وعزبة الهجانة ، ومنشأة ناصر ، وعزبة العرب.
وطالب خليفة مدير مديرية التموين بسرعة الدفع بكميات إضافية من الأسطوانات لسد احتياجات هذه المناطق بصفة مستمرة لحين القضاء على ظاهرة

البيع بالسوق السوداء كما أصدر خليفة تعليماته بتكثيف أعمال الإنارة والنظافة حول الكنائس بمناسبة الاحتفالات الخاصة بعيد الميلاد المجيد ، وتوفير مولدات كهرباء للعمل كاحتياط لمواجهة أي أعطال كهربائية طارئة.
وخلال الجولة .. تفقد المحافظ مشروع الغابات الشجرية بمنطقة الوفاء والأمل ، والذي أقامته هيئة نظافة وتجميل القاهرة على مساحة 270 فدانا ضمن برنامج الإصحاح البيئي الذي تنتهجه المحافظة لخلق بيئة نظيفة ، وتجميل وجه العاصمة.
وطالب المحافظ المهندس حافظ سعيد رئيس هيئة النظافة والتجميل ضرورة تعظيم الاستفادة من المساحة الكبيرة للغابات الشجرية بزرع كافة أنواع الأشجار والشجيرات ، وكذلك نباتات الزينة والزهور ، وعمل الدراسات اللازمة والاستفادة بأفضل المقترحات لاستغلال منطقة الغابات.