رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أوائل الأزهر يتظاهرون أمام مكتب الجنزورى

محلية

الخميس, 05 يناير 2012 11:26

كتب - محسن سليم:

نظم العشرات من أوائل جامعة الأزهر تظاهرة صباح اليوم الخميس أمام مقر حكومة الجنزوري بهيئة الاستثمار مدينة نصر اعتراضا علي ما وصفوه بـ"سياسية التراخي المتعمد ومحاولات  الالتفاف علي مطالبهم".

وندد المتظاهرون بسياسة  التسويف التي يتبعها الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات في تعيين أوائل الأزهر - علي حد وصفهم "، مطالبين بمعاملتهم مثل باقى أوائل الجامعات الأخرى.
وقد أكد الطلاب إصرارهم علي مقابلة رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري للفصل في أمرهم بشكل صريح تفصله القرارات الواضحة، وليس الوعود البراقة خاصة وأن

قرار التعيين صادر من قبل رئيس الوزراء السابق عصام شرف بتعيين العشرين الأوائل علي مستوي الجامعات المصرية .
وكان الدكتور صفوت النحاس قد وعد العشرين الاوائل بجامعة الازهر بالاجتماع معهم اليوم لوضع جدول زمني حول ميعاد تعيين الاوائل إلا أن الدكتور صفوت  أكد للطلاب في اجتماع بهم اليوم أن الازهر هي الجامعة الوحيدة التي تأخرت في إرسال بيانات الاوائل وقد اكتشف التنظيم والادارة وجود أخطاء في بيانات الطلاب
مما سيؤخر إتمام عملية تعيين الأوائل لمارس المقبل، وهو ما رفضه طلاب الأزهر واعتبروه نوعاً من التسويف والالتفاف علي مطالبهم مما دفعهم للتظاهر امام مكتب الجنزوري .
وقد أصدر الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، تكليفات مشددة للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بسرعة تفعيل المشروع القومى لتشغيل أوائل الخريجين بالجامعات المصرية وجامعة الأزهر، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء المنعقد فى 16 يونيو الماضى وسرعة تحديد برنامج زمنى لتعيين الخريجين تباعًا.
كما علمت بوابة الوفد أن الدكتور صفوت النحاس، رئيس الجهاز قد وجه خطابات عاجلة لرؤساء وحدات الجهاز الإدارى بالدولة بجميع الوزارات لسرعة  إيجاد أماكن شاغرة لتعيين أوائل الخريجين على مراحل متتالية بهدف استيعابهم فى أقرب وقت ممكن.

 

 

أهم الاخبار