البياضي يهنئ البابا شنودة بـ"عيدالميلاد"

محلية

الخميس, 05 يناير 2012 00:59
البياضي يهنئ البابا شنودة بـعيدالميلاد
كتب - عبدالوهاب شعبان

قدم الدكتور القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية، التهنئة للبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بعيد الميلاد، مساء أمس الاربعاء بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وتطرق الحوار إلى مستقبل العلاقة  بين الكنيستين الأرثوذكسية والإنجيلية، ومستقبل الأقباط في مصر بعد الثورة المصرية، والعديد من القضايا ذات الشأن الكنسي.

 يذكر أن الطائفة الانجيلية ستحتفل بعيد الميلاد المجيد في الكنيسة الانجيلية

بمصر الجديدة، يوم الجمعة القادم في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، يسبقها حفل استقبال لكبار الضيوف.

ووجهت الطائفة الإنجيلية الدعوة لكافة الاحزاب السياسية في مصر، في مقدمتها حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، وحزب النور السلفي، بالإضافة الى دعوة كافة مرشحي الرئاسة، على رأسهم، الدكتور محمد البرادعي،

والفريق احمد شفيق، وعمرو موسى.

وحسبما أفاد مصدر كنسي، سيتضمن الاحتفال بعيد الميلاد  "كانتاتا" – قصة الميلاد مرنمة - يقدمها كورال الترنيم بالكنيسة الانجيلية بمصر الجديدة، وخطاب الحفل الذى سيركز فيه البياضي على تقديم رسالة سلام .

صاحب البياضي في زيارته وفد إنجيلي، مكون من الدكتور القس اندريا زكى، نائب رئيس الطائفة، والدكتور القس عاطف مهني، عميد كلية اللاهوت بالعباسية، والدكتور القس كمال يوسف، راعى الكنيسة الانجيلية بحدائق القبة، والمهندسة  ليليان أيوب. وعدد من قيادات الكنيسة الانجيلية.

أهم الاخبار