ركاب المترو:الشرطة بالمحطات ليس لها أى دور

محلية

الأربعاء, 04 يناير 2012 23:41
كتبت- نهى الطاهر:

استطلعت "بوابة الوفد الالكترونية" اراء ركاب المترو حول ابرز السلبيات التى يعانون منها داخل محطات المترو و تقييمهم لاداء رجال الشرطة في ضبط الاوضاع داخل محطات المترو.

اجمعت اغلب الأراء على ان رجال الشرطة الموجودين بالمحطات ليس لهم اي دور يذكر حيث انهم غير متواجدين على ارصفة المحطات، كما انهم لايقومون باى دور في حال لجوء الركاب اليهم عند وقوع اى مشكلة و يكون ردهم دائماً "احنا مالنا".

تقول نورا محمود مندوبة مبيعات " انه لايوجد اى انضباط بمحطات المترو وان ابرز السلبيات التى نعانى منها هو عدم وجود وعى لدى رجال الشرطة فعلى سبيل المثال اذا ذهبنا الي احد

الضباط وطلبنا منه انزال الرجال الذين يركبون في عربة السيدات يكون رده انا مالى كما ان بعض امناء الشرطة يطالبون الباعة بدفع اموال مقابل اخلاء سبيلهم  في حال ضبطهم لهؤلاء الباعة وهم داخل العربات.

وتتفق معها في الرأى نهى ممدوح طالبة بكلية الفنون التطبيقية قائلة "ان قيام بعض الرجال بالركوب في عربات السيدات وانتشار الباعة الجائلين هى من ابرز السلبيات التى نعانى منها بمحطات المترو مشيرة الى انهم اذا ذهبوا للشرطة للشكوى يكون رد فعل الشرطة سلبي ولايستجيبوا لهم .

وتقول ريهام حمدى مرشدة سياحية"ان اكثر ما نعانى منه في محطات المترو هو قيام الرجال بالركوب في عربات السيدات و لايكتفون بذلك فقط بل اننا اذا اعترضنا على ركوبهم في العربات المخصصة لنا يقوم الرجال بالتعدى علينا وضربنا كما انه لايوجد اى عسكرى على ارصفة المحطات لمراقبة مدى التزام الركاب بالتعليمات.

ويقول باسم عبدالله موظف بشركة سياحية ليس هناك اى انضباط داخل محطات المترو فالباعة الجائلين متواجدين بكثافة داخل العربات ففى كل عربة تجد 3 بائعين او اكثر كما ان بعض الاشخاص يقومون بالقفز من مكينات التذاكر دون ان يدفع ثمن التذكرة ولايقوم رجال الشرطة باتخاذ اى اجراء حيالهم .

ويقول عصام على موظف بالمصرية للاتصالات"ان عدم التزام الركاب بالبواب المخصصة للصعود والنزول هو من ابرز السلبيات التى نعانى منها هذا بالاضافة الى عدم تواجد رجال الامن على ارصفة المحطات" .

أهم الاخبار