الفولى: استمرار العمل بمصنع الأسمنت بقطاع التعبئة

محلية

السبت, 31 ديسمبر 2011 14:41
الإسكندرية - أ ش أ:

قرر محافظ الإسكندرية د.أسامة الفولي تشكيل لجنتين لبحث مشكلة مصنع بورتلاند للأسمنت بغرب الإسكندرية لدراسة الآثار البيئية والصحية وتأثيرها علي سلامة وصحة المواطنين.. مؤكدا استمرار العمل بالمصنع حاليا بقطاع التعبئة والشحن.

وقال الفولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم "السبت"- إن الحريق الذي نشب بالمبني الإداري التابع للمصنع يعد حدثا خطيرا وله آثار سياسية واقتصادية واجتماعية كبيرة.. مؤكدا أن صحة المواطن لا تعلو فوقها أي مصالح أخري.. ولكن ينبغي علينا توخي الحظر ودراسة الموقف بحكمة .
ونوه الفولي إلي أن اللجنة التي تم تشكيلها مكونة من خبراء من أساتذة كليات العلوم والحقوق والطب .. بالإضافة إلي عدد من أعضاء مجلس الشعب بمدينة الإسكندرية..مؤكدا تكليف اللجنة بإعداد تقرير مفصل حول المصنع خلال

أسبوع فقط لاتخاذ إجراءات من شأنها إنهاء حالة الاحتدام بمنطقة وادي القمر التي يقطن بها ما يجاوز 50 ألف مواطن .
وأضاف الفولي: "إن هناك العديد من البدائل والمقترحات لحل تلك المشكلة ومنها نقل المصنع إلي مكان آخر.. خاصة أن للشركة خطة بالفعل للنقل نظرا لكون المصنع بعيدا عن أماكن المواد الخام ..كما ان الشركة ستقوم بتركيب فلتر عملاق في شهر يونيو المقبل وفور الانتهاء من تصنيعه.. والذي يعتبر أحدث أنواع الفلاتر العملاقة لتنقية الهواء .
ووصف الفولي قرار غلق المصنع فور اندلاع حريق بأنه كان مؤقتا حرصا علي سلامة العاملين بالمصنع والبالغ عددهم 650 عاملا اضافة الى المصانع الأخري المجاورة بمنطقة وادي القمر.. مؤكدا بدء المصنع في العمل اليوم.

أهم الاخبار