عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة يشرف على حملات نظافة السيدة زينب

استمراراَ لحملات النظافة الموسعة التى تعهدت بها محافظة القاهرة بكافة الاحياء والمناطق, شهدت أحياء السيدة زينب والمرج والمقطم والوايلى وبولاق وعين شمس والبساتين ودار السلام وشبرا حملات موسعة لتكثيف عملية النظافة ورفع المخلفات, فضلا عن رفع مستوى كفاءة الانارة والتشجير بكافة الشوارع الرئيسية والفرعية بتلك الأحياء ورفع كافة الاشغالات, على ان تستمر الحملات بباقى الاحياء فى الاربع مناطق على مدار الاسبوع .

وتقفد محافظ القاهرة أعمال الحملة بحى دار السلام والبساتين, مشددا على رئيس هيئة النظافة شمول الحملة غسيل الارصفة، ودهان بردورات الأرصفة على جانبى الشوارع الرئيسية، بالاضافة الى نظافة الكبارى وطلاء أجنابها، ورفع كفاءة الإنارة بالاعمدة، مع تشجير وتجميل الجزر الوسطى .
وناشد المحافظ والمسئولون اهالى تلك المناطق بضرورة الحفاظ على مستوى النظافة بالشوارع, والتصدى للمخالفين من خلال بث الوعى البيئى والصحى لدى المواطنين .
وأكد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة ان تلك الحملات بدأت يومياَ وعلى مدار الاسبوع بأحياء السيدة زينب, واستمرت 3 ايام على فترتين صباحية ومسائية لإزالة كافة التراكمات حول سور مجرى العيون، ثم حى روض الفرج بمنطقة كوبرى الصنايع، وانتقلت الحملة الى حى المرج حيث شارع مؤسسة الزكاة، وحى المقطم ومنطقة مساكن

الزلزال وتم التركيز على شارع السوق التجارى، ثم انتقلت الحملة الى احياء دار السلام والبساتين بشارعى ( احمد زكى ، والفيوم )، ثم حى عين شمس بشارعى ( احمد عصمت، ابراهيم عبد الرازق).
وأضاف: هذه الحملات أسفرت مجمعة عن رفع ونقل أكثر من 100 نقلة لورى قلاب, بإجمالى 1500 متر مكعب من القمامة، بخلاف ما تم رفعه بواسطة متعهدى القمامة والجمع السكنى والمحلات .
وتابع: شارك في الحملة أكثر من 12 لورى قلاب ومعدة، بالاضافة الى 4 لوادر بالتناوب مع كل حى من الاحياء التى شهدت الحملات، كما اشتملت الحملات على تقليم وقص كافة الاشجار بطول الشوارع الرئيسية والجزيرة الوسطى وزراعة أكثر من 300 شجرة جديدة، واعادة طلاء الارصغة والبلدورات ورفع كفاءة اعمدة الانارة، وصيانة الولاعات بها .