الغرفة التجارية تكرّم لجنة التجنيد فى ختام عملها بالعريش

محلية

الجمعة, 30 ديسمبر 2011 22:05
العريش – خالد الشريف:

أقامت الغرفة التجارية بشمال سيناء برئاسة عبدالله قنديل بدوى رئيس مجلس إدارة الغرفة حفلا لتكريم اللجنة التجنيدية القضائية الخاصة بإنهاء المواقف التجنيدية لأبناء المحافظة، وذلك فى ختام عمل اللجنة الذى استمر أسبوعين متواصلين باستاد العريش الرياضى.

أقيم الحفل بحضور اللواء جابر العربى سكرتير عام المحافظة والعميد صادق محمد الحاكم العسكرى والعميد ابراهيم الشافعى رئيس اللجنة ومحمود الشرقاوى وكيل الوزارة بمنطقة تجنيد الزقازيق وباقى أعضاء اللجنة، حيث تم توزيع الدروع وشهادات التقدير على رئيس وأعضاء اللجنة تقديرا لانجاز عملها فى خدمة مواطنى المحافظة .

وأكد عبد الله قنديل بدوى رئيس الغرفة التجارية على شكر وتقدير مشايخ وأهالى المحافظة للمجلس العسكرى برئاسة المشير طنطاوى لموافقته على حل

مشاكل التجنيد وانهاء المواقف التجنيدية لأبناء المحافظة عن طريق اللجنة الموفدة من منطقة تجنيد الزقازيق .

ومن جانبه أكد اللواء جابر العربى سكرتير عام المحافظة على شكر المشير طنطاوى القائد العام ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة على سرعة استجابته لطلب اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء وموافقته على ايفاد اللجنة الخاصة بانهاء المواقف التجنيدية لأبناء شمال سيناء لمن تجاوز سن 30 عاما ..


وأضاف، أن اللجنة قامت بحل جميع المشاكل التجنيدية لأى مواطن بالمحافظة، حيث ضمت فى تشكيلها ممثلين لمنطقة تجنيد الزقازيق والقضاء العسكرى والأحوال المدنية التابعة لوزارة

الداخلية وذلك لاستخراج كافة الوثائق الرسمية من بطاقة رقم قومى وصحيفة الحالة الجنائية والقيد العائلى وشهادات الميلاد وغيرها .
وقد صدق القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة على ايقاف تنفيذ العقوبة الموقعة على جريمة التخلف عن التجنيد والغاء أى غرامات على المتخلفين .

استمرت اللجنة فى عملها طوال أسبوعين .. تم خلالهما انهاء الموقف التجنيدى لأكثر من 1500 فرد، مشيرا إلى أن هذه اللجنة تعد الثانية التى تصل إلى المحافظة.

وسبقتها لجنة أولى فى منتصف شهر يونية الماضى ، وتم من خلالها تسوية موقف 380 من أبناء سيناء من المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية .. ودون أى غرامات مالية .

ومن جانبهم أعرب مشايخ القبائل والقيادات السياسية والشعبية بالمحافظة عن شكرهم وتقديرهم للمشير طنطاوى والمجلس العسكرى لما قدموه ويقدموه من أجل سيناء .. مجددين البيعة والولاء لقواتنا المسلحة ودورها فى حماية حدود مصر الشرقية .

 

أهم الاخبار