رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقابة أطباء كفرالشيخ تناقش مشاكل أطباء التحاليل

محلية

الجمعة, 30 ديسمبر 2011 21:25
كتب - أشرف الحداد:

التقى اليوم أطباء الباثولجى الإكلينيكى بمقر نقابة أطباء كفرالشيخ بناء على دعوة وجهتها نقابة الأطباء للهيئات والمؤسسات الطبية بجميع أنحاء المحافظة لمناقشة مشاكل ومعوقات أطباء التحاليل.

ورحب الدكتور محمد عبد العظيم نقيب الأطباء بكفرالشيخ بالأطباء فى أول الملتقى، وأكد لهم دعم النقابة الكامل لقضيتهم والوقوف بجانبهم حتى يتم استرداد حقوقهم كاملة، وطلب منهم عمل لجنة ممثلة لأطباء التحاليل على مستوى المحافظة لتتحرك وللتواصل مع النقابة بصفة مستمرة وبلورة التصورات والتحركات التى يتم الاتفاق عليها للبدء بها.

وأوضح الدكتورمحمد خضر المتحدث باسم أطباء التحاليل معاناة الأطباء في تخصص التحاليل الطبية من صعوبة في الحصول علي الماجستير لما به من فروع مختلفه من أمراض دم وميكروبيولوجي وكيمياء

اكلينيكيه ومناعه اضافه الي الباطنه العامه في الجزء الأول لكن بعد كل ذلك يجد انه يوضع في مكان أقل بكثير من إمكانياته وينظر إليه أنه ليس بالمهم في المنظومة الطبية بمعني آخر هو جزء يمكن الاستغناء عنه.

وأضاف، للأسف قد صدقنا علي كل ذلك وتعاملنا مع الأمر علي أن تخصص التحاليل يختاره "اللي مش عايز يتعب نفسه "أو من قرر ألا يمارس الطب فيختار من وجهة نظره تخصص بعيد عن الطب وعلي ذلك بعد أن هان علينا التخصص من الطبيعي أن تتسلق إليه فروع لا علاقه لها بالطب

ولا بالمرضي وهنا كانت انتشرت بصورة بشعة أشياء تسمي معامل تحاليل ولا علاقة لها بالتحاليل مما جعل الأطباء عموما يقتنعون فعلا أن التحاليل الطبية لا تحتاج بالضرورة لطبيب.

  وأشار إلى أن هدفنا في الأساس هو الحفاظ علي كوننا أطباء وتنفيد ما أقسم الجميع عليه من مراعاة المريض والحرص علي صحته حتي يوفقنا الله.

وطالب خضر بضرورة الارتقاء بالمهنة والتفاعل مع أعضاء نقابة الأطباء لما في صالح المهنة وعمل دورات تساعد شباب الاطباء في هذا التخصص وايضا متابعه المسئولين في هذه المهنة من مديري المعامل او مديري المستشفيات وايضا المعامل الخاصة ومدي استحقاقها لممارسة هذا التخصص و العمل علي النهوض به سواء بين الاطباء في التخصصات الاخرى او المجتمع عموما والوسائل لذلك سوف تنتج من اراء الجميع.

ودعا جميع الأطباء البشريين للتحاليل الطبية أن تتواصل من خلال الفيس بوك على صفحة (اطباء التحاليل الطبية بكفرالشيخ).
  

أهم الاخبار