مطالب بزيادة سعر طن القصب لـ420جنيها

محلية

الجمعة, 30 ديسمبر 2011 18:27
الأقصر ـ أ ش أ:

طالب مزارعو القصب فى الأقصر بدعم المزارعين المتعثرين فى سداد ديونهم بإسقاط فوائد قروض بنك التنمية والائتمان الزراعي عنهم، مع جدولة أصل الدين على 10 سنوات، وزيادة عدد مندوبى صرف الأسمدة بواقع مندوب لكل مندوبية بدلا خمس مندوبيات للموظف الواحد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الذى عقدته نقابة الفلاحين الفرعية بقرية (المريس) جنوب غرب الأقصر فى اليوم، بحضور رشدى أبوالوفا النقيب الفرعى بالمحافظة، واللواء محمد محمد حسن

رئيس مدينة الطود ود.أحمد الكتاتنى وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة والعشرات من مزارعى القصب.
كما طالب المزارعون بإدراج جميع المزارعين تحت مظلة التأمين الصحى وزيادة سعر طن القصب إلى 420جنيها للطن، محذرين من الامتناع عن توريد المحصول إلى المصنع حال عدم تنفيذ مطلبهم، وهو القرار الذى سبق أن اتخذته النقابة الفرعية فى اجتماع سابق.
وطالب المشاركون فى المؤتمر بالعودة إلى الحصص والمواعيد القديمة لصرف السماد على أن يستمر الصرف من بنوك التنمية مع تخصيص 30% فقط للتعاونيات، وتوفير المخازن اللازمة مع المتابعة الدورية لأعمال الصرف للقضاء على السوق السوداء.
وطالب المزارعون أيضا بحل مشكلات المتعثرين مع بنوك التنمية بإسقاط فوائد السلف الاستثمارية والزراعية والقروض الإسلامية وإلغاء 50% من إجمالى أصول المبالغ المستحقة، أسوة بما حدث فى محافظات الوجه البحرى مع جدولة بقية المبالغ على 10سنوات وليس 5 كما تقرر من قبل.
وناشد المزارعون وزير المالية ورئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى الاستجابة لمطالبهم.

أهم الاخبار